إعلان

تنسيق مصري كويتي لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة

12:18 ص الإثنين 14 يوليه 2014

تنسيق مصري كويتي لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على ق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

يرأس سامح شكري وزير الخارجية وفد مصر في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية علي مستوي وزراء الخارجية والذي يعقد في القاهرة مساء الاثنين 14 يوليو بناء علي دعوة من الكويت بصفتها رئيس القمة العربية الحالية وبدعم ومؤازرة من مصر لضمان عقد الاجتماع.

ويهدف الاجتماع بحث الأوضاع الخطيرة في الاراضي الفلسطينية المحتلة في ظل تواصل العدوان الاسرائيلي علي الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والعمل علي الوقف الفوري لنزيف الدم بين الأبرياء من المدنيين الفلسطينيين وصياغة موقف عربي موحد في هذا الشأن، بحسب بيان لوزارة الخارجية تلقى مصراوي نسخة منه الأحد.

وقال البيان إن الوزير شكري بحث خلال اتصال هاتفي مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح تنسيق المواقف بين البلدين استعدادا للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب لضمان خروجه بنتائج تسهم في وقف الاعتداءات الإسرائيلية علي الشعب الفلسطيني.

كما تم خلال الاتصال الهاتفي بين الوزيرين الاتفاق علي عقد اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين المعنية بتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والقنصلية بما يحقق مصالح شعبي البلدين الشقيقين.

يشار إلى أن الوزير سامح شكري كان قد قام بالغاء زيارته الي تونس للمشاركة في اجتماعات دول الجوار الليبي وذلك للتواجد في القاهرة لمواصلة الاتصالات الخاصة بمتابعة الأوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة والتحضير للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان