إعلان

حملة كبرى للتصدي للتعديات على محمية الغابة المتحجرة بالقاهرة الجديدة

03:19 م الأحد 13 يوليه 2014

حملة كبرى للتصدي للتعديات على محمية الغابة المتحجر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أصدر الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، توجيهاته بتشكيل لجنة فنية من قطاع حماية الطبيعة للقيام بحملة تفتيشية مفاجئة مساء أمس على محمية الغابة المتحجرة بالقاهرة الجديدة، وذلك في إطار الحملات التفتيشية التي تقوم بها وزارة البيئة على المحميات الطبيعية والتي تهدف إلي التصدي للتعديات البيئية عليها.

وتبين من التفتيش على المحمية وجود مجموعة كبيرة من السيارات قامت بكسر الباب الامامي للمحمية وسرقة الخامات المحجرية التي تحتوي على تركيبات جيولوجية نادرة تشكل جزء هام في مكونات المحمية التي يعود تاريخها لأكثر من 32 مليون سنة كما تم التنسيق مع وزارة الداخلية لضبط عدد 27 سيارة نقل ثقيل من السيارات التى قامت بالتعدي على المحمية.

وأشار وزير البيئة إلي أنه قام بالاتصال بالسيد رئيس الوزراء لاصدار قرار بمصادرة السيارات المتعدية كما قام الدكتور محمد طلعت رئيس الادارة المركزية للمحميات الطبيعية بتكليف لجنة فنية من خبراء حماية الطبيعة لبدء العمل فورا في تقييم قيمة الاضرار البيئية الناتجة عن التعديات سالفة الذكر.

كما تم تحرير 27 محضر عن التعديات وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، حيث سيواجه المخالفين عدة تهم منها تهمة التعدي على المحميات الطبيعية وذلك بالمخالفة لقانون 102 لسنة 1983 مما يستوجب مصادرة الالات والمعدات المستخدمة في التعديات بالاضافة إلى تهمة سرقة الخامات المحجرية واتلاف الممتلكات العامة.

جدير بالذكر أن محمية الغابة المتحجرة تم إعلانها عام 1989 بمساحة إجمالية 7 كم2 قد تكونت عبر ملايين السنين منذ العصر الاوليجوسيني والذي يعود لحوالي 32 مليون سنة وتزخر بوجود مجموعات نادرة من سيقان وجذوع الاشجار المتحجرة التي يمتاز بها هذا العصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: