إعلان

حقوقي دولي: مجلس الأمن يعمل بازدواجية تجاه كل القضايا العربية

03:18 م الأحد 13 يوليه 2014

حقوقي دولي: مجلس الأمن يعمل بازدواجية تجاه كل القض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

عبر صلاح عبد الحميد، ممثل الإتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان، عن ادانته للممارسات الإسرائيلية و استهداف قطاع غزة، مؤكدا أن مجلس الأمن يعمل بازدواجية تجاه كل القضايا العربية.

و أضاف خلال كلمته بمؤتمر منظمة الإتحاد المصري لحقوق الإنسان للتضامن مع القضية الفلسطينية، اليوم الأحد، أن بيان مجلس الأمن خلى من جميع مصطلحات الشجب و الإدانة، واصفا اياه بأنه بيان باهت و ضعيف.

و قال عبد الحميد، إن الاتحاد الأوروبي يسعى لعقد جلسة بالمحكمة الجنائية الدولية بلاهاي، مطالبا بضرورة وجود حماية دولية لفلسطين ضد اية انتهاكات و يصبح بند ملزم بمجلس الأمن، كذلك ارسال لجنة تقصي الحقائق بغزة لإثبات الانتهاكات التي تتم هنا.

و أشاد بالدور المصري في تقديم المساعدات لقطاع عزة، مستنكرا تصريحات خالد مشعل تجاه مصر و ما يحدث أيضا داخل القطاع.

من جانبه، قال حماد حجاوي، مسئول ملف فلسطين باتحاد المحامين العرب إن احتلال فلسطين و القدس فيها كان دائما ما كان علامة انتصار، و هو يعني أن ما يجري على الساحة الفلسطينية يؤثر حتما للامة العربية.

و أضاف خلال كلمته في مؤتمر الاتحاد المصري، أنه لا يمكن أن يجبر اي شخص مصر على التورط في حرب من أية نوع إلا بعد استعدادها هي لذلك و اتخاذها الق ار بنفسها، مطالبا الحكومة المصرية بفتح المعابر الواصلة بين مصر و قطاع غزة.

و تابع "المنظمات الدولية يتم تحريكها بمكاييل و ازدواجية و نحن لا ننتظر منهم الكثير".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان