إعلان

بالفيديو.. هيكل: عنان أيّد البرادعي.. وطنطاوي شكك فيه

01:55 ص الأحد 13 يوليو 2014

بالفيديو.. هيكل: عنان أيّد البرادعي.. وطنطاوي شكك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

قال أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، إن حكومة المجلس العسكري دارت فيها العديد من المناقشات حول تعيين الدكتور محمد البرادعي، الأمين السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رئيساً للحكومة بعدما أعلن الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق استقالته.

وأضاف هيكل خلال حواره لبرنامج ''أيام فارقة'' المذاع على فضائية ''التحرير''، السبت، ''كانت هناك علاقة شك من قبل المشير محمد حسنين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري السابق، بالبرادعي بصورة مستمرة لدرجة أنه بعدما استقال عصام شرف – وكنت حينها في المجلس الأعلى للقوات المسلحة – حاولت أن أوفق للتعديل بعدما رفض طنطاوي الاستقالة''.

وتابع: ''بعد استقالة شرف لم يكن هناك مجال للتراجع، واقترح الفريق سامي عنان، رئيس أركان الجيش المصري الأسبق، بأن يأتي البرادعي رئيسا ًللوزراء لكن غضب المشير جداً ورفض ذلك – وأنا شعرت منه فكرة التخوين في الاسم نفسه – ووقتها طالب عنان وضع أحد من التيار الديني لكن الفكرة كانت غير مستحبة''.

واستطرد: ''حدث اتصال ما بين اللواء مراد موافي، رئيس المخابرات الأسبق، وعنان واستقبل موافي البرادعي في مكتبه من أجل (جسّ النبض) فأبدى البرادعي استعداده كرئيس مجلس وزراء، وأن يأتي بالوزراء الذي يوافق عليه المجلس العسكري، لكن المشير رفض ذلك بصورة كاملة''.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان