إعلان

فيديو.. داعية بحريني: ''الحيوان أحسن من البشر الذين لا يصلون أرحامهم''

11:15 م السبت 12 يوليه 2014

فيديو.. داعية بحريني: ''الحيوان أحسن من البشر الذي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

اعتبر الدكتور محمد عبد العزيز أبو النجا، عضو الهيئة الشرعية بالبحرين، أن الحيوان أفضل من بعض البشر الذين لا يصلون رحمهم، ولا يرحمون أقاربهم، مؤكداً على أن بعض الملتحين لا يعرفون الدين بصورة جيدة ويخترعون مصطلحات دينية جديدة.

جاء ذلك خلال حواره لبرنامج ''باختصار'' المذاع على قناة ''المحور''، السبت، في حلقة جديدة يناقش فيها البرنامج ''أخلاق المسلم'' كما جاءت في كتاب ''خلق المسلم'' للإمام محمد الغزالي.

وأضاف أبو النجا قائلاً: '' فيه مهازل بتحصل، وشيء لا يُصدق، الحيوانات ترحم بعضها البعض، في حين تجد بشر لا يودون ولا يصلون رحمهم، متسائلا: ''إسلام أيه اللي بتتكلموا عليه؟، ده الأسد بيبقى حنين على الغزالة الصغيرة''.

وتابع: ''تجد أن هناك بعض الملتحين يقولون لبعضهم هنتقابل في مسجد الأخوة، مسجد الإخوة إزاي يعني؟، أمال باقي المساجد دي بتاعت مين؟، أنا بعذرهم لعدم وجود المعلم والداعي، والمربي''.

وواصل: ''المصطلحات الغربية بعضها الناس بتقولها ومش عارفه معناها، بدليل الملتحي ده بيفسق وبيكفر الملتحي ده، كثير من الملتحين مش عارفين حاجة''، مضيفا: ''عندنا أمية دينية مخيفة أكثر من أمية القراءة الكتابة والقراءة''.

وأوضح أن ''قضية الأخوة ليس لها علاقة بالعبادة، ممكن العاصي أو المرأة العاصية استشعر الأخوة معاها أفضل من الملتحي، فالأخوة لا تنقطع بالمعاصي والذنوب''.

لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان