إعلان

اتحاد طلاب المدارس يقترح ''اختبار القدرات'' للحد من الغش الإلكتروني

11:17 م الجمعة 11 يوليه 2014

اتحاد طلاب المدارس يقترح ''اختبار القدرات'' للحد م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قدم اتحاد طلاب مدارس الجمهورية، اقتراحاً على طلاب الثانوية العامة، يهدف للحد مما وصفه ''الظلم الواقع على بعض الطلاب''، بسبب انتشار ظاهرة الغش الالكتروني، التي حدثت خلال الامتحانات هذا العام.

وأوضح الاتحاد في بيان له، الجمعة، أن المقترح يتمثل في إقرار وزارة التربية والتعليم دخول طلاب الثانوية العامة اختبارات للقدرات، إلى جانب التنسيق بالنسبة للطلاب الذين لم يحصلوا على الدرجات المحددة للالتحاق بالكليات المختلفة، ويتضمن مرحلتين، الأولى أن يحق للطالب الحاصل على 287 درجة من أصل 410 درجة أي (70% )، الالتحاق بالجامعات المصرية، وأقل من ذلك يلتحق بالمعاهد.

أما المرحلة الثانية، فتتمثل في أن يحق للطالب الذي حصل على مجموع أقل من المجموع المحدد للالتحاق بالكلية بنسبة (7.5%) أي 30 درجة ، أداء اختبار قدرات، ويطبق هذا النظام على طلاب شعبتي علمي العلوم وعلمي الرياضيات، أما طلاب الشعبة الأدبية فتكون الأولوية لهم في الالتحاق بالكليات الأدبية قبل طلاب الشعبة العلمية.

وأشار إلى أنه في حالة استجابة عدد كبير من الطلاب لهذا المقترح سيتم رفعه لوزارة التربية والتعليم لمناقشته، موضحًا أنه تم تخصيص 5 ساعات يوميًا لمقابلة الطلاب لتوصيل صوتهم للوزارة، بحسب البيان.

وأكد الاتحاد، أن هذا المقترح جاء في إطار مناقشة مطالب بعض طلاب الثانوية العامة، بإلغاء مكاتب التنسيق وجعل الالتحاق بالكليات عند طريق القدرات فقط، أو خفض نسب دخول الكليات، وذلك بسبب انتشار حالات الغش الإلكتروني بين طلاب الثانوية العامة، كما اعتبره الاتحاد، محاولة لإرضاء جميع الأطراف، بعدما رفضت وزارة التربية والتعليم مقترح إلغاء التنسيق، بدعوى أنه لا يمكن تغيير نظام الثانوية العامة مع نهاية العام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان