إعلان

رئيس اتحاد العمال: لدينا أجندة تشريعية سنعرضها على مجلس النواب المقبل

08:51 م الخميس 10 يوليو 2014

رئيس اتحاد العمال: لدينا أجندة تشريعية سنعرضها على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

قال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام للنقابات عمال مصر، إن الاتحاد لديه أجندة تشريعية سيعرضها على مجلس النواب المقبل عقب انتخابه من خلال المرشحين العمالين الذى سيدفع بهم الاتحاد في الانتخابات البرلمانية.

وأضاف المراغي، أنه يأتي على رأس هذه القوانين، قانون النقابات العمالية وما يتضمنه من مواد تهدف لاستقلال النقابات عن الجهة الإدارية وإجراءات حماية للنقابيين من الفصل أو التعنت من قبل رجال الأعمال لمطالبتهم بحقوق زملائهم من العمال.

وأكد في بيان صحفي اليوم الخميس، أن أجندة الاتحاد تتضمن كذلك قانون عمل جديد بديلا عن القانون الحالى سيئ السمعة، والذي أضاع حقوق العاملين في القطاع الخاص، مضيفًا أن الاتحاد سيتمسك بأن ينص القانون على عدم الفصل التعسفى للعمال، وحصولهم على أجور عادلة وزيادات سنوية تتناسب مع ارتفاع الأسعار، وأن يمنحهم القانون الحق في تكوين نقابات تدافع عن حقوقهم، ويحدد ساعات العمل بـ 8 ساعات يوميًا يتوسطها ساعة للراحة.


وأشار رئيس الاتحاد، إلى أن الاتحاد لديه كذلك مشاريع قوانين للتأمينات والتأمين الصحي، وسيساهم في كافة القوانين التي تمس المواطنين بشكل عام والعمال بوجه الخاص، وذلك لضمان توفير حياة كريمة تليق بالعمال الذين ضحوا بالكثير خلال السنوات الماضية من أجل بناء بلدهم.

ومن جانبه، أكد محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد العمال، أن حكومة المهندس إبراهيم محلب مطالبة بتشديد العقوبات على التجار والأسواق التي تقوم برفع أسعار السلع الاستهلاكية بشكل جنوني، بهدف جني أرباح من المواطنين.

وأضاف وهب الله، في كلمته أمام المؤتمر العمالي بمحافظة الاسكندرية، أن الكثير استغل قرارات الحكومة برفع أسعار السولار والبنزين، وقام بزيادة أسعار بعض السلع الاستهلاكية التي يستخدمها المواطنين بشكل يومي، بالإضافة إلى رفع تسعيرة الركوب في سيارات السرفيس.


وأوضح وهب الله، أن الكثير من الأسواق الموجودة في المناطق العشوائية والفقيرة، غير مراقبة من وزارة التموين وجهات التفتيش، ويقوم الباعة في هذه الأسواق باستغلال غياب الرقابة عليهم ووضع أسعار مرتفعة للخضر والفاكهة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: