إعلان

أبو النصر: نشر الامتحانات بعد بدئها لا يعتبر تسريباً لكنه غش الكتروني

04:28 م الأحد 08 يونيو 2014

أبو النصر: نشر الامتحانات بعد بدئها لا يعتبر تسريب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

قال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن ما حدث بالأمس واليوم، من رفع لأوراق امتحانات اللغة العربية للمرحلة الثانوية بنظاميها القديم والحديث، لا يعتبر تسريباً، موضحا ''أن نشر الامتحانات بعد بدئها لا يعتبر تسريباً ولكنه غشا الكترونيا''، مشدداً على أنه لم يتم الغاء أيا من الامتحانين.

وأوضح أبو النصر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد ، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، الفرق بين تسريب الامتحان والغش الجماعي، فتسريبه يعني وجوده على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بدء الامتحان، وهذا لم يحدث بالأمس ولا اليوم.

أما محاولة الغش الجماعي فحدثت بالفعل اليوم وأمس حيث وجد تليفون محمول داخل إحدى لجان سوهاج، ولكن الطالب لم يستطع الحصول على أي إجابة، كما حدثت حالة غش جماعي اليوم بمدرسة بلقاس بوجود 50 تليفون محمول داخل اللجنة.

وأشار أبو النصر إلى ان الغش يرجع إلى تواطئ بعض المسؤولين داخل لجنة بلقيس الثانوية بنين بالدقهلية، حيث سمحوا بدخول 50 جهاز محمول داخل اللجنة، وأكد على تحويل كل أعضاء اللجان إلى التحقيق وتغييرهم بالكامل .

وأضاف أن ما يحدث يعتبر ''حرب إلكترونية'' بين الوزارة والطلاب، محذراً أي طالب يقوم بمحاولة الغش عبر التليفون المحمول ، أو بتسريب الامتحان، بأنه سيتم الغاء امتحانه فوراً ، وفي حالة ثبوت حالات غش جماعي سيلغى امتحان المنطقة التعليمية بالكامل.

وناشد الوزير جميع وسائل الاعلام بتحري الدقة والشفافية في نقل المعلومات، حتى لا يتم إثارة البلبلة بين المواطنين والتأثير بالسلب على الطلاب .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: