• حريات المحامين: إحالة 10 متهمين هاربين للمفتي تهديدات فقط وجميعها ستسقط

    05:35 م السبت 07 يونيو 2014
    حريات المحامين: إحالة 10 متهمين هاربين للمفتي تهديدات فقط وجميعها ستسقط

    حريات المحامين: إحالة 10 متهمين هاربين للمفتي تهدي

    كتبت- ندا أسامة:

    قال أسعد هيكل، المتحدث الرسمي للجنة حريات نقابة المحامين، أن احكام محكمة الجنايات أمن الدولة العليا اليوم، والتي قضت بإحالة 10 متهمين هاربين إلى المفتي بينهم محمد عبد المقصود وعبد الرحمن البر مفتي الجماعة و8 آخرين، جميعها أحكام غيابية مما تعني أنها أحكام ''للتهديد'' فقط ، مشيراً إلي أن جميع تلك الأحكام ستسقط في حالة القبض علي المتهمين.

    وأضاف هيكل في تصريحات لمصراوي، أن الشق الثاني من قرار المحكمة المتعلق بحجز الحكم على محمد بديع مرشد جماعة الإخوان و37 متهما آخرين إلى جلسة 5 يوليو المقبل للحكم، أن الحكم عليهم بعيدًا عن الإعدام ، مؤكداً علي أنه سيكون حكم بالمؤبد أو السجن المشدد.

    وأشار المتحدث الرسمي لحريات المحامين، إلي أن قانون الإجراءات الجنائية المادة 40 تؤكد علي أن كل من شارك في الجريمة سواء حرض علي الفعل أو الأتفاق مع مرتكبي الجريمة أو المساعدة يعاقب بحكم الفاعل الرئيسي للجريمة .

    وعن السرعة في إصدار الاحكام خاصة علي أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، قال هيكل، إن هناك محاكم ودوائر مخصصة لمثل هذه القضايا حتي نري احكاماً سريعة كما نراها الأن .

    جدير بالذكر، أن المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية، قد أمر بإحالة كل من، محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، وعصام العريان، ومحمد البلتاجي، وباسم عودة، وزير التموين السابق، وأسامة ياسين، وصفوت حجازى، ومحسن راضي، أمين حزب الحرية والعدالة بالقليوبية، و41 آخرين من أنصار وقيادات الإخوان إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بالتحريض على أحداث العنف، وقطع الطريق الزراعى السريع بمدينة قليوب، والتى راح ضحيتها شخصان، وإصابة 30 آخرين .

    لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

    إعلان

    إعلان

    إعلان