إعلان

الصحفيين: عدم قبول 8 جرائد متقدمة للجنة القيد لعدم اكتمال الأوراق

12:37 م الخميس 05 يونيو 2014

الصحفيين: عدم قبول 8 جرائد متقدمة للجنة القيد لعدم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندا أسامة:

أكد جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الفحص، عدم قبول 8 صحف متقدمة للجنة القيد لعدم اكتمال أوراقهم ، مشيراً الى ان اجتماع مجلس النقابة الذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، قد قرر عدم قبول الـ 8 صحف مع تكليف لجنة الفحص بتقديم تقرير كامل عن الجرائد في الاجتماع المقبل لمناقشة قبول اعتمادها في النقابة .

وقال ضياء رشوان نقيب الصحفيين، في بيان للنقابة، الخميس، إن المجلس سيناقش الاجتماع المقبل موقف الجرائد المتقدمة بعد ان يتم استكمال أوراقها ،موضحاً ان الجرائد التي سيتم قبولها سيطبق عليها شروط القيد الجديدة واستقبال الصحفيين منها بدءً من اللجنة القادمة .

وقال علاء ثابت، عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الإسكان ، أن الصحف المتقدمة كانت غير مكتملة الأوراق كالبديل مثلاً كان بها تناقضات في جزء التأمينات والمستندات الصحفية لم يحدث لها تصفية وأرسلنا للجريدة خطاب للتأمينات للاستفسار عن الجريدة، مؤكداً أن الدخل بالنسبة للجنة هو قاعدة أساسية وهي أن يمر سنة بشكل منتظم على إصدار الجريدة.

وأضاف ثابت، في تصريح خاص لمصراوي، أننا سنقوم بإرسال خطابات رسمية لجميع الجرائد المتقدمة خلال هذا الأسبوع بكافة طلبات النقابة وهي: ''المشهد والبديل والعقارية وميدان الرياضة الوكالة اليابانية ووكالة الأنباء الإيطالية وجريدة عين وجريدة الصباح''، مؤكداً أنه سيتم رفع الحظر عن كل الصحف التي تستوفي الشروط.

وأفاد رئيس لجنة الإسكان، أنه قد تم تشكيل لجنة برئاسة علاء ثابت لوضع معايير اختبارات وقبول في لجنة القيد الجديدة من خلال المعايير الأكاديمية للحد الأدنى لمستويات اللغة الانجليزية والكومبيوتر وجميع متطلبات لجنة القيد التي سيتم وضع شروطها خلال اجتماع مجلس النقابة القادم .

يذكر أن لائحة القديد الجديدة قرر المجلس فيها، فرض مبلغ على كل جريدة جديدة تنضم إلى النقابة على أن يوضع المبلغ في صندوق ويتم الإنفاق منه على الصحفيين في حالة فصلهم تعسفيا أو تعطلهم لأي سبب ، وأن هذا المبلغ هو 150 ألف جنيه للصحيفة اليومية، و75 ألفا للأسبوعية، و30 ألفاً للشهرية، وتحديد شروط لقيد الصحفيين ضمن تعديلات اللائحة وهي اجتياز اختبارات للغة العربية، واللغة الانجليزية، والحاسب الآلي، وتشريعات صحفية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان