إعلان

الصحة: سلبية جميع الحالات التي تم الاشتباه بإصابتها بالملاريا في أسوان

05:46 م الثلاثاء 03 يونيو 2014

الصحة: سلبية جميع الحالات التي تم الاشتباه بإصابته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 1200 شخصا لمرض الملاريا بالأمس بالقرية التي ظهرت بها الحالات بأسوان، وجاءت جميع نتائج الفحوصات سلبيه للمرض، مؤكدة عدم ظهور أي حالات جديدة مصابة بالمرض سوى 15 حالة التي تم الإعلان عنها في وقت سابق وشفى منهم حالتين والباقون حالتهم الصحية مستقرة.

وقالت الوزارة، في بيان لها – تلقى مصراوي نسخة منه - اليوم الثلاثاء، أنها مستمرة في تطبيق كافة الإجراءات الوقائية حتى يتم القضاء على بؤرة الملاريا، وذلك من خلال التشخيص والاكتشاف المبكر للحالات وتنشيط الترصد.

وأضافت الوزارة انه تم تكليف الرائدات الريفيات بأسوان بالمرور على المنازل وتوزيع نشرات تثقيفية ورسائل توعوية بالمرض وكيفية الوقاية منه، لافتة إلى تمركز فرق من إدارة ناقلات الأمراض والمهندسين الزراعيين والملاحظين والعمال لتصنيف الحشرات والاستكشاف للطور اليرقي والطور البالغ بقرى مراكز إدفو وكوم أمبو وإسنا.

وأكدت الوزارة وجود تنسيق كامل ومتابعة مستمر واجتماع مسائي يونى بين مديرية الشئون الصحية بأسوان والمسئولين بوزارة الصحة والجهات المعنية ممثلة في وزارات الري والزراعة والبيئة.

وأشارت الوزارة إلى أن أي مريض يتم التأكد من إصابته بالمرض يتم نقله إلى المستشفى وتلقيه العلاج اللازم ولا يتم خروجه من المستشفى حتى يشفى تماما وتؤخذ منه عينات على مدار 4 أيام متتالية ويتم التأكد من سلبيتها جميعا للمرض.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان