إعلان

بالفيديو.. كواليس اللحظات الأخيرة في برنامج باسم يوسف

02:08 م الثلاثاء 03 يونيو 2014

بالفيديو.. كواليس اللحظات الأخيرة في برنامج باسم ي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

قدم الإعلامي الساخر، باسم يوسف، مقدم برنامج ''البرنامج''، الشكر لقناة ''mbc مصر''، على الفترة الماضية، مؤكداً أنها تعرضت لضغوط حتى لا يعرض برنامجه على شاشتها.

وقال باسم يوسف، في مؤتمر صحفي، لشرح أسباب عدم عودة برنامجه في الوقت المحدد بعد انتهاء الإجازة التي تم الإعلان عنها، وذلك في مسرح راديو بوسط القاهرة، أمس الإثنين :'' نحن صورنا الحلقة ونحن نعلم أنها لن تذاع، لان البرنامج لن يسمح له بالاستكمال في أي قناة داخل مصر.

وتابع باسم يوسف :'' البرنامج لن يتنقل لأي قناة أخري ولن نعرضه من قناة أوروبية أو اجنبية، لانه سيتعرض لكثير من الأقاويل، وهذا البرنامج من أغلى البرامج داخل الوطن العربي ولذلك لن يعرض على اليوتيوب فقط''.

وأضاف :'' دور البرنامج هو الكوميديا وليس سياسي، انا اتبهدلت من وراء هذا البرنامج ..من تشويش وتحقيق مع النائب لعام، ورغم ذلك كنت اطلع كل اسبوع''، وده مش مناخ يطلع منه برنامج كوميديا، احنا جبنا اخرنا''.

واستطرد باسم يوسف :'' وقف البرنامج هو انتصار للبرنامج .. ووقف لبرنامج هو رسالة وضحت، للانتصار وأعتقد أن الرسالة وضحت، أنا فضلت أن يتوقف البرنامج، وقد أظهر في شكل مختلف في الفترة المقبلة والله أعلم''.

وطلب باسم يوسف تحية فريق عمل البرنامج في أخر مرة تجمعهم على مسرح راديو، والتقط بعض الصور التذكارية مع الفريق، رافعا لافتة النهاية.

وأكد الإعلامي الساخر باسم يوسف، أنه لن يعرض ''البرنامج'' من أي قناة لأنه سيتعرض للتوقف من كل مكان، وأنه لا يوجد لديه اختيار بعرض لبرنامج من خارج مصر، لانه سيقابل مزايدات كثيرة، كما أنه لا يوجد عرض حقيقي من قبل قناة Dw.

وكشف باسم يوسف أنه من الممكن أن يخوض تجربة التمثيل في الفترة المقبلة، ولن يعود لممارسة مهنة الطب مرة أخرى.

وقال إن إدارة قناة ''mbc''، لم تضغط لوقف البرنامج، ولكن استمرار البرامج 11 حلقة شيء ايجابي جداً، لأنه فى حالة ظهور في أي قناة أخرى كان سيتم وقفه بعد الحلقة الثانية.

وأضاف باسم يوسف :'' من الخيال العلمي أن نعرض البرنامج علي التليفزيون المصري، لانه من الصعب انتقاد حكومة الدولة من خلال تليفزيون الرسمي، وإن حدث ذلك نحتاج أن نكون في دولة أخرى''.

وأكد باسم يوسف أنه في حالة عودة البرنامج مرة أخرى سيكون بعد الحصول على الأمان وعدم التوقف مرة أخرى.

في رده على سؤال حول امكانية عرض البرنامج على قناة الجزيرة، قال باسم يوسف ''لن أذهب الى الجزيرة حتى لو اتعرض عليا ذلك''.

وأضاف أن انتقاد جهاز الجيش لعلاج فيرسي سي والإيدز، من حق لشعب وهذا لن يسىء للقوات المسلحة - على حد قوله.

وسخر باسم، قائلاً :'' نحن نعيش أزهى عصور الديموقراطية.. ولا يوجد إقصاء لأي طرف من المعارضة''.

وقال الإعلامي الساخر باسم يوسف، إنه عقد مؤتمر صحفي لشرح أسباب عدم عودة برنامجه في الوقت المحدد بعد انتهاء الإجازة التي تم الإعلان عنها، بسبب ضغوط مباشرة وغير مباشرة، مؤكداً إن كل من على الساحة يعتقد أنه وراء غلق البرنامج

ووجه باسم يوسف رسالة لمن يعتقد أنه اوقف البرنامج قائلاً :'' أنت خايف ليه؟''

وتابع :'' البرنامج كان يتعرض لضغوط منذ الموسم الأول .. وأنا فخور بكل حلقات البرنامج.. وآخر نسبة مشاهدة وصلت 26 مليون وهذه أعلى نسبة
في الوقت الى كان أكبر برنامج توك شو لا يتعدى 4 ملوين مشاهد''.

وأختتم باسم يوسف مؤتمره الصحفي، قائلاً :'' ما حدث الآن من وقف البرنامج سيرجع بنا الى ما قبل 25 يناير، وأنا تحملت كثير وهذه هي طاقتي ولن اكمل في وسط هذه الضغوط .. ولذلك يجب اعادة تقيم الأمور في المرحلة المقبلة''.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان