إعلان

صحفيو البديل يواصلون اعتصامهم و6 منهم يدخلون في إضراب

08:16 ص الثلاثاء 03 يونيو 2014

صحفيو البديل يواصلون اعتصامهم و6 منهم يدخلون في إض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ندا أسامة:

يواصل صحفيو جريدة البديل اعتصامهم لليوم 23 على التوالي؛ اعتراضًا على رفض نقابة الصحفيين قبول أوراقهم للقيد بها، حيث دخل 6 صحفيين في إضراب عن الطعام، في أحد طرق التصعيد التي أعلنوا عنها بعد تجاهل مجلس نقابة الصحفيين لمطالبهم بالحصول علي حقهم في الالتحاق بلجنة القيد تحت التمرين الحالية والتي ستعقد يومي 8 و9 يونيه المقبل .

وقد نقلت الإسعاف صباح السبت، الزميل شهاب أبو مغيث، الصحفى بجريدة ''البديل'' إلى مستشفى الهلال برمسيس، بعد تدهور حالته الصحية، نظراً لإضرابه عن الطعام منذ الخميس الماضى، داخل مبنى نقابة الصحفيين، للمطالبة بقبول أوراق قيد الصحفيين بلجنة تحت التمرين.

وقد دخل، أمس، الزميل محمد الشافعي الصجفي بجريدة البديل في الإضراب عن الطعام ليلحق بزملائه محمد يحيي وشهاب أبو مغيث وولاء فتحي و محمد زيدان و شيرين طه، ليكون العدد الاجمالي الي الآن 6 صحفيين وقام بتحرير محضر في قسم شرطة قصر النيل

وأكد المسعف أن الزملاء المضربين عن الطعام، يعانون انخفاض فى ضغط الدم، وانخفاض نسبة السكر فى الجسم، ما استدعى نقل أحدهم وهو الزميل ''شهاب'' إلى المستشفى، مع توقع باستمرار تدهور صحة الباقين، خلال الساعات المقبلة.

من جانبهم، رفض الصحفيون المضربون عن الطعام، فك إضرابهم، معلنين استمراره لحين قبول أوراق صحفيى ''البديل''، لجنة القيد تحت التمرين، المقرر عقدها يومى الثامن والتاسع من يونيو المقبل.

من جانب آخر، زار وفد من منظمة حرية الفكر والتعبير يضم كلا من أحمد الطحان الباحث في برنامج الحريات الإعلامية وأحمد عبد النبي المحامي بالبرنامج، و الخبير الحقوقي، مجدى عبد الحميد، رئيس الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، اعتصام صحفى البديل بمقر اعتصامهم بنقابة الصحفيين، بعد وصول عدد المضربين إلى 6، للاستماع إلى مطالب المعتصمين وآخر التطورات

وقد استمع الوفد إلى شكاوى المعتصمين، وإلي موقفهم القانوني من القيد وأسباب لجوئهم ل?عتصام وا?ضراب عن الطعام للمطالبة بحقوقهم في ا?تحاق، و إستمع عبد الحميد الى الأسباب التى أدت الى اعتصام الصحفيين، والتى جاءت أبرزها موقفهم القانون السليم الذي يسمح الى قيدهم بلجنة تحت التمرين.

من جهته أكد عبد الحميد، على عدالة قضية البديل، وضرورة الحصول على حقهم فى القيد باللجنة الحالية، مشيرا الى أن نقابة الصحفيين على مدار تاريخها اعتدات مثل هذه الأساليب فى مماطلة الصحفيين فى الحصول على حقوقهم.

كما وعد عبد الحميد بالتدخل الفوري لحل المشكلة والإتصال بالمجلس وعلى رأسه ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، للإستماع إلى ردهم فيما ذكره الصحفيين المعتصمين

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان