إعلان

انتهاء المناورة البحرية المشتركة '' خليفة1'' بين مصر والامارات

12:14 م السبت 28 يونيو 2014

انتهاء المناورة البحرية المشتركة '' خليفة1'' بين م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

انتهت فاعليات المناورة المشتركة بين القوات البحرية المصرية والقوات الاماراتية ''خليفة 1''، السبت، وتستضيفها مصر بنطاق قاعدة البحر الأحمر، بإشراف وحضور قائد القوات البحرية الفريق أسامة الجندي وعددا من قادة القوات البحرية للدولتين.

قال مصدر عسكري مسئول، إن فاعليات المناورة بدأت الاثنين الماضي، واستمرت حتي صباح اليوم، وشارك انطلاق فاعليات المناورة الاثنين الماضي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتي الفريق حمد ثاني الرميثي، ومحافظ البحر الأحمر، كما حضر مناورة الخميس الماضي اللواء إبراهيم المشرخ قائد القوات البحرية الإماراتية.

وشهدت المناورات مشاركة قوات الصاعقة البحرية للبلدين، وتم تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية المشتركة لتأمين نطاق الحدود البحرية، وحركة النقل البحري والأهداف الاقتصادية في البحر والساحل؛ من خلال التدريب على تخطيط وإدارة أعمال هجومية ودفاعية.

ولفت المصدر بان المناورة شهدت تدريب القوات على أعمال الإعتراض البحري والتصدي لمخاطر العائمات السريعة التي تعترض السفن التجارية والوحدات البحرية أثناء الابحار في الممرات والخطوط الملاحية؛ حيث قامت احدي القطع البحرية بالتصدي لهجوم عدد من العائمات السريعة المعادية لاغراض القرصنة أو القيام بأعمال تخريبية والاشتباك معها.

وكذلك قيام التشكيل البحري للقوات المشاركة برصد وتتبع الأهداف الجوية المعادية بواسطة الرادارات ومستشعرات السفن والتصدي للهجوم الجوي المعادي باستخدام الصواريخ والمدفعية المضادة للطائرات ومنظومة الدفاع الجوي قريب المدي ضد الصواريخ بكل سفينة.

وأشار المصدر أن المناورة تضمنت التدريب على أعمال الامداد والتزود بالوقود أثناء الإبحار، وقيام الوحدات البحرية باعتراض إحدى السفن المشتبه بنقلها بعض البضائع المهربة والمواد غير القانونية، وانزال مجموعات من الصاعقة البحرية بواسطة الطائرات الهليكوبتر، والقوارب السريعة لاقتحام السفينة.

وكذلك تنفيذ اجراءات حق الزيارة والتفتيش واقتيادها إلى اقرب ميناء لإتخاذ الاجراءات القانونية حيالها، وتدريب الوحدات الخاصة من الجانبين علي مهاجمة وتأمين الاهداف الساحلية وتنظيم الكمائن والإغارات الناجحة ضد الأهداف المعادية.

وأوضح المصدر إلى أن المناورة جاءت في إطار العلاقات التي تربط مصر بالإمارات واستمرارًا لدعم علاقات التعاون في كافة المجالات؛ وخاصة المجال العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين لدعم ركائز الأمن والاستقرار بالمنطقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان