إعلان

مسئول أمني بإجدابيا يؤكداإنفراج أزمة الشاحنات المصرية

10:57 م الجمعة 27 يونيو 2014

مسئول أمني بإجدابيا يؤكداإنفراج أزمة الشاحنات المص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (أ ش أ):

أكد رئيس اللجنة العليا بمدينة إجدابيا الليبية بشير عبد القادر، انفراج أزمة الشاحنات المصرية المحتجزة بمنطقة إجدابيا منذ أربعة أيام من قبل مواطنين ليبيين.

وقال عبد القادر، في تصريح له مساء اليوم الجمعة، إن أكثر من 25 شاحنة مصرية كانت محتجزة من قبل مواطنين ليبيين يطالبون بالإفراج عن ذويهم بالسجون المصرية، بدأت عبور منطقة إجدابيا في طريقها إلى الأراضي الليبية بعد إنفراج الأزمة عن طريق الأعيان والشيوخ والحكماء من اجدابيا ومدينة طبرق، وبعض المسؤولين من الجانبين الليبي والمصري.

وأضاف أن لجنة من أعيان وشيوخ وحكماء من مدينتي إجدابيا وطبرق وبعض المسؤولين الأمنيين، بذلوا جهودًا كبيرة من أجل حل الأزمة.

وكان رئيس اللجنة العليا في أجدابيا الليبية العقيد بشير عبد القادر، قد صرح عقب الأزمة بأن السائقين المصريين بخير، وتم تغير مسار كافة الشاحنات الآخرى القادمة من مصر إلي طريق بوابة الـ200-المخيلي - سلوق، لتصل الأراضي الليبية بعيدة عن الطريق المحتجز به الشاحنات الآخرى، داعيًا السلطات المصرية، إلى معاملة من يجتاز الحدود المصرية من الليبيين بدون أوراق مستكملة، معاملة الهجرة غير الشرعية -حسب قوله.

يذكر أن مفتاح الشريف نائب رئيس المجلس المحلي لمدينة إجدابيا الليبية قد صرح يوم الثلاثاء الماضي لأحد المواقع الإخبارية الليبية، بأنه تم احتجاز عدد من الشاحنات المصرية المحملة بالبضائع بوسط وشرق مدينة إجدابيا الليبية، وأنه تم سحب جوازات سفر السائقين والتباعين وإجبارهم على ركن سياراتهم المحملة بالبضائع على جانبي الطريق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان