إعلان

''الأطباء'' تطالب ''السيسي ومحلب'' بالتدخل لإيقاف الدكتوراة المهنية

10:29 م الأربعاء 25 يونيو 2014

''الأطباء'' تطالب ''السيسي ومحلب'' بالتدخل لإيقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي :

أهابت نقابة الأطباء برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، بالتدخل لإيقاف التسجيل لخريجي كلية العلاج الطبيعي لما أسموه بدرجة الدكتوراه المهنية .

وأضافت النقابة في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه سبق ورفض قطاع التعليم الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات الدكتوراه المهنية عدة مرات ، لما له من آثار خطيرة على منظومة التعليم العالي وممارسة مهنة الطب.

وأشارت إلى أن النقابة دعت إلى رفع دعوى قضائية لوقف قرار المجلس الأعلى في هذا الشأن ، إلا أن جامعة القاهرة قد أعلنت عن فتح باب التسجيل لما أسموه بدرجة دكتوراه مهنية للحاصلين على بكالوريوس العلاج الطبيعي بدون شرط الحصول على الماجستير .

وكانت الدكتورة مني مينا الأمين العام للنقابة العامة للأطباء قد حذرت من خطورة هذا القرار، وأكدت أن هذا مخالفا للمهنية، كما أنه تقنين لوضع غير قانوني ويؤدي إلى الإستغلال الخاطئ للقب ''دكتور'' .

يذكر أن مجلس الورزاء قد أصدر موافقته في الفترة الأخيرة بالدكتوراة المهنية للمعالجين الطبيعيين خرجي كليات العلاج الطبيعي ، حيث تكون دراسة لمدة عامان بعد الماجستير مباشرة ، يحصل بعدها المعالج الطبيعي على قلب '' دكتور'' .

وهو مااعتباره الأطباء أنه لاتمت بصلة للدكتوراة المتعارف عليها، التي تقتضي دراسة لمدة ثلاث سنوات على الأقل ولا يمكن التقدم لها إلا بعد إتمام دراسة الماجستير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان