إعلان

وزير الصحة : لدينا الإمكانيات ولكن نفتقد لسياسة العمل الجماعي

05:41 م الثلاثاء 24 يونيو 2014

وزير الصحة : لدينا الإمكانيات ولكن نفتقد لسياسة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، أنه يتم وضع أطر وسياسات صحية وتعليمية وتدريبية وبحثية بالتعاون مع كليات الطب بالجامعات المصرية، بهدف الارتقاء بمستوى الممارسة الطبية التي تليق بالمواطن المصري.

وقال وزير الصحة - خلال لقائه بأعضاء مجلس كلية الطب بجامعة الأزهر اليوم الثلاثاء - ''إن لدينا العديد من المستشفيات والإمكانات والتجهيزات التي ينفق عليها ملايين الجنيهات، كما لدينا العناصر البشرية المتميزة ولكننا نفتقد إلى سياسة العمل الجماعي .. مشددا على ضرورة العمل بروح الفريق حتى نحقق أهدافنا ونلحق بالدول التي سبقتنا.

وأضاف ''أن رفع كفاءة المستشفيات في مصر مهمتنا'' .. لافتا إلى زيارته برفقة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء إلى مستشفى الزهراء الجامعي والحسين الجامعى، حيث تم تشكيل فريق عمل إداري وهندسي وفني لرفع الموقف على الطبيعة، وذلك لتحديد احتياجاتهما من البنية التحتية والتجهيزات والخطط الإدارية وخطط التشغيل.

وأوضح وزير الصحة أن عدد المستشفيات المصرية التي حصلت على الاعتماد الدولي لا تتجاوز 3 مستشفيات معظمهم مستشفيات خاصة، في حين أن إحدى الدول المجاورة بها 36 مستشفى حاصلة على الاعتماد الدولي .. مرجعا ذلك إلى أننا لا نعمل بروح الفريق.

وأكد أن المشكلة تكمن في أن كل منا يعمل بمفرده .. موضحا أن الأبحاث العلمية تؤكد أن البحث الفردي أفضل من البحث الجماعي وهذا مخالف للحقيقة تماما فالبحث الجماعي أفضل بكثير من البحث الفردي.

وشدد عدوي على ضرورة توحيد الإمكانيات والموارد المادية حتى يتم إنجاز الكثير في الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية .. مشيرا إلى أهمية التعليم الطبي لرفع المستوى المهاري للخريجين، وأهمية الدور الرقابي على المنشآت الطبية الخاصة.

من جانبهم، أكد أعضاء مجلس كلية الطب جامعة الأزهر، ضرورة العمل المشترك بين كلية الطب ووزارة الصحة لدعم الخدمة الطبية في المستشفيات، ورفع مهارة الأطباء الخريجين من خلال بروتوكول تعاون التعليم الطبي المستمر الموقع بين الوزارة وكلية الطب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: