إعلان

نقيب الصيادلة: لسنا إخوان ولا توجد أسباب لفرض الحراسة على النقابة

02:41 م الثلاثاء 24 يونيو 2014

نقيب الصيادلة: لسنا إخوان ولا توجد أسباب لفرض الحر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

قال الدكتور محمد عبد الجواد، نقيب الصيادلة، إن حكم فرض الحراسة القضائية على نقابة الصيادلة، يعد كارثة غير مبررة ويصب في غير مصلحة الصيادلة، مشيرا إلى أنه إذا فرضت الحراسة علي النقابة فهذا يعني وضع المواطنين في مواجهة غير مستعد لها علي الإطلاق، خاصة فى ظل غلاء أسعار الدواء وعدم وجود تأمين صحي شامل.

وأضاف عبد الجواد ، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن باب الترشح لانتخابات النقابة سيتم فتحه في شهر ديسمبر القادم، على أن تجرى الانتخابات في شهر مارس القادم، معربا عن استيائه من قرار فرض النقابة حيث كان من الممكن أن يتم الانتظار فيه لحين إجراء انتخابات نقابية وترك الحرية للصيادلة لاختيار ممثليهم، مؤكدا أنه لا توجد أسباب تستدعى فرض الحراسة القضائية عليها.

وأشار النقيب إلى أن المادة 77 من الدستور الجديد تمنع فرض الحراسة علي النقابات، و القاضي استخدم نفس المواد التي قرر تأييد دعوة فرض الحراسة علي الصيادلة لرفض الحراسة علي نقابة البيطريين في شهر مارس الماضي ، مما يعني أن قرار فرض الحراسة القضائية مخالفا للدستور.

في السياق ذاته أكد عبد الجواد، عدم انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، قائلا أنه فقط اعتاد التعامل معهم و تربطه بهم علاقة ودية شخصية، لافتا إلى أن محمد بديع مرشد الإخوان السابق شغل منصب أمين صندوق البيطريين 20 عاما، ورغم ذلك لم تربطه به أي علاقة.

وأكد نقيب الصيادلة أن النقابة لم تنفق قرشاً ولم تمول جماعة الإخوان المسلمين، مشددا أن كل ما يثار حول ذلك كذب وافتراء، وأوضح أن النقابة قامت بمشروعات ناجحة بالسنوات الماضية، وما ظهر بها من أخطاء هي أخطاء طبيعية، لا تدعو إلى الخلاف على أن جميع أعضاء النقابة متفقين على مصلحة الصيادلة رغم إختلاف توجهاتهم السياسية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان