إعلان

عبد العزيز: الإعلام ومراكز الشباب في وضع مؤسف

06:17 م الإثنين 23 يونيو 2014

عبد العزيز: الإعلام ومراكز الشباب في وضع مؤسف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

أكد الدكتور خالد عبدالعزيز ، وزير الشباب، أن الإقبال لا يزال ضعيفا على الثقافة والرياضة في أوساط الشباب المصري.

وقال خلال جلسة التصويت على جوائز الدولة التقديرية اليوم الإثنين، إن نحو ألفي مركز شباب في حالة مؤسفة من إجمالي 4600 مركز على مستوى الجمهورية.

وأضاف الوزير أنهم لو وجهوا الدعوة لحضور مناقشة مسلسل كـ''زهرة وأزواجها'' فسوف يكون الحضور كبيرا، بينما لو كانت الدعوة لمناقشة ثقافية أو تاريخية أو سياسية فلن يجدوا إلا حضور ضعيف من الجمهور، وهذا نابع من تراجع دور التعليم والإعلام والشباب وكافة الوزارات.

ودعا الوزير لدراسة أحوال الدراما المصرية والتي وجد أن 68 ساعة في مسلسلات رمضان بها شاب يدخن، ومعروف أن كل المدمنين كانوا مدخنين.

ورداً على ذلك أكد الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، أنهم يدرسون حاليا التشبيك مع كافة الوزارات المعنية، وتضفير الجهود المقدمة للشباب.

وطالب عبدالعزيز بتركيز المراكز الشبابية بالظهير الصحراوي للمحافظات الذي يبتعد نحو 9 كيلومترات أحيانا عن المراكز والقرى فلا يزوره الشباب ولا يحقق الهدف المرجو منه.

وتعليقا على ذلك دعا الناقد الأدبي الدكتور صلاح فضل، إلى استغلال قصور الثقافة في تقديم نشاط متكامل للشباب، يربط الثقافة والرياضة والدين والفن، ودعا لاحترام وثيقة الأزهر التي دعت لرفع يد رجال الدين عن الإبداع والتفكير، واستنكر أن يخرج قيادي سلفي بتصريحات مؤسفة عن دعوة وزير الثقافة لعرض فيلم ''نوح'' بدعوى حرمة تجسيد الأنبياء، وهي حرمة يجب التحقق منها لأنها نابعة من فتاوى مضى عليها 90 عاما.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان