إعلان

كيري: اتصلت بوزير خارجية مصر لتسجيل ''استيائنا'' من قرار المحكمة ''القاسي''

06:01 م الإثنين 23 يونيو 2014

كيري: اتصلت بوزير خارجية مصر لتسجيل ''استيائنا'' م

القاهرة - (رويترز):

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إنه اتصل بوزير خارجية مصر لتسجيل ''استيائنا الجدي'' من قرار المحكمة ''القاسي والوحشي'' ضد الصحفيين.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، قضت بمعاقبة 7 متهمين حضوريًا من مراسلي قناة الجزيرة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ''خلية الماريوت''، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وغيابيا 10 سنوات على 8 متهمين آخرين.

وكان وليام هيج، وزير الخارجية البريطاني قد أدان اليوم الحكم الصادر بالسجن ضد صحفيي الجزيرة، ودعا مصر إلى مراجعة تلك الأحكام التي وصفها بأنها ''غير المقبولة''.

وقال هيج، في تغريدات على تويتر، إن ''على مصر مراجعة الأحكام غير المقبولة ضد صحفيين مصريين ودوليين.. وإظهار الالتزام تجاه حرية الصحافة''.

وجه وزير الخارجية سامح شكري السفارات المصرية بالخارج بالمبادرة بطلب إجراء مقابلات عاجلة مع المسئولين بوزارات الخارجية في دول الاعتماد لطرح بيان مكتب النائب العام حول ملابسات قضية المراسلين التابعين لشبكة قنوات الجزيرة القطرية والمعروفة إعلاميا باسم ''خلية الماريوت'' وردود الفعل الخارجية عليها وذلك اتصالا بالحكم الصادر اليوم الاثنين عن محكمة جنايات الجيزة في هذه القضية

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: