إعلان

محلب يقرر تشكيل مجلس وطني للحوار الاجتماعي برئاسة وزير القوى العاملة

02:41 م الإثنين 23 يونيو 2014

محلب يقرر تشكيل مجلس وطني للحوار الاجتماعي برئاسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أصدر إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء قرار بتشكيل المجلس الوطني للحوار الاجتماعي، برئاسة ناهد العشري، وزير القوي العاملة والهجرة، وعضوية 6 وزارات يمثلهم رؤساء الإدارات المركزية بوزارات القوى العاملة والهجرة، والتضامن الاجتماعي، والتجارة والصناعة والصناعات الصغيرة، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتنمية الإدارية.

كما يضم المجلس ستة أعضاء يمثلون أصحاب الأعمال والعمال، نصفهم يمثلون رؤساء منظمات أصحاب الأعمال المعنية، والنصف الآخر من رؤساء اتحادات العمال المعنية.

من جانبها صرحت ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة بأن المجلس سيقوم برسم السياسات القومية لسبل الحوار بين طرفي العملية الانتاجية وخلق بيئة محفزة على التشاور، والمشاركة في إعداد مشروعات القوانين المتعلقة بقوانين العمل والتنظيم النقابي، والقوانين ذات الصلة، وإبداء الرأي في اتفاقيات العمل الدولية والعربية قبل التوقيع عليها، وبناء وتعزيز الثقة بين شركاء العملية الانتاجية وتبني إجراءات لمساعدة ودعم مشروعات اقتصادية تعمل علي توفير فرص عمل مناسبة.

وأضافت في بيان الوزارة، اليوم الاثنين، أن قرار رئيس مجلس الوزراء نص علي أن تشكل في نطاق كل محافظة مجالس فرعية للمجلس ثلاثية الأطراف تسمى ''مجالس الحكماء'' يرأسها المحافظ المختص ويعهد إليها بتفعيل سبل الحوار الاجتماعي وآلياته بين طرفي العملية الانتاجية في نطاق المحافظة، واقتراح مشروعات محلية تعمل علي توفير فرص عمل لائقة وتوثيق العلاقة بين طرفي العملية الانتاجية في نطاق المحافظة ويصدر بتشكيلها قرار من رئيس مجلس الوزراء.

وتابعت أن لائحة تنظيم أعمال المجلس والمجالس الفرعية ستصدر قريبا وتتضمن مواعيد الاجتماعات طريقة التصويت علي القرارات والأغلبية المطلوبة لصحتها، وستعرض أعمال المجلس والمجالس الفرعية علي رئيس مجلس الوزراء بصفة دورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان