إعلان

من هو مكتشف اختراع القرن.. ''لواء طبيب'' أم ''صبي منجد''؟

02:38 م الأحد 22 يونيو 2014

من هو مكتشف اختراع القرن.. ''لواء طبيب'' أم ''صبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

من هو اللواء إبراهيم عبد العاطي، رئيس اللجنة البحثية لعلاج فيروس سي والإيدز الذي أعلنت عنه القوات المسلحة ؟، تساؤول شغل المصريين، وجدال واسع شهده الشارع المصري حول حقيقية اللواء، الذي ظهر مؤخرا على الساحة، بجهاز من المقرر أن يقوم بمعالجة 12 مليون مريض وحامل لفيروس سي بمصر.

افترض البعض أنه طبيب من الوهلة الأولى، خاصة أن القوات المسلحة قدمته على أنه اللواء الدكتور المكلف ''إبراهيم عبد العاطي''، مما يعني أنه إما أن يكون طبيبا تخرج في إحدى كليات الطب ومسجلا رسميا بنقابة أطباء مصر، أو أن يكون عالما تخرج في كلية العلوم وتابعا لنقابة المهن العلمية حتي يتسنى له أن يكون صاحب إختراع كهذا الجهاز الذي قال عنه البعض أنه سيكون ''إختراع القرن''.

غير مسجل بالأطباء والعلميين

''مصراوي'' تتبع هذه القضية، وبدأت الرحلة بنقابة الأطباء، حين توجهنا إلى إدارة سجلات الأطباء بالنقابة، و قام موظف بكتابة الاسم على حاسوبه للبحث عن إذا ماكان مقيد بها أما لا، لكن النتائج لم تشير بوجود اسمه بين السجلات، مما يفيد بأنه ليس طبيبا، على عكس مايظنه البعض.

حينها بدأ الإختيار الثاني أكثر ترجيحا، وهو أن يكون مسجلا بنقابة المهن العلمية، لكن الأمر ذاته تكرر، إذ لم يجد موظف السجلات بنقابة المهن العلمية اسم ''ابراهيم عبد العاطي السيد'' على الإطلاق، وتحدى الموظف بأن تتدعي أي جهة أن يكون اللواء مقيدا بها، قائلا إن النقابة يمكن أن تصدر الأوراق الرسمية التي تفيد بعدم تقييده بالنقابة في حين وجود إذن من النيابة بذلك، مؤكدا أن ذلك سيزيل اللغط عن الجميع .

عبد العاطي يرد ''أنا صبي منجد''

في لقاء ''مصراوي'' باللواء إبراهيم عبد العاطي، رد على المشكيين به وبجهازه، قائلا ''أنا مش معايا شهادات أنا واخد ورقة ترمس ، أنا صبي منجد ، لكن عملت اللى ماعملوش علماء الطب ف العالم ''، لافتا بتساؤله '' إنتوا عايزين مريض يتعالج ولا عايزين ورق ؟ هو أكل وبحلقة ؟ ''.

وأكد اللواء أن علمه قائم على ''الطب الكوني''، واصفا إياه بأنه علم جديد، وأن كل الكافريين به الآن سيؤمنون به بعد ان يروا نتيجته بأنفسهم، مضيفا '' اللي بيني وبينكم مرض ومريض مش مؤهلات معلقة على الحيطان''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: