إعلان

وزيرا الري والزراعة يجتمعان لبحث توفير المياه لخدمة التوسع الزراعي

04:41 م السبت 21 يونيو 2014

وزيرا الري والزراعة يجتمعان لبحث توفير المياه لخدم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سليم:

قام الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري اليوم بزيارة إلى وزارة الزراعة، التقى خلالها بالدكتورعادل البلتاجي وزير الزراعة، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الوزارتين في مختلف المجالات المتعلقة بالري والزراعة .

وتم خلال اللقاء متابعة الأنشطة التي تم تنفيذها بشأن اللجنتين المشكلتين بخصوص موضوع تنمية الزراعة في سيناء وما يتعلق بآليات توفير المياه بالمنطقة إضافة إلى بحث سبل الإستفادة من المياه الجوفية واستخدامها في خدمة منظومة التوسع الزراعي خلال الفترة القادمة .

وأكد مغازى على أهمية التنسيق بين آنشطة الزراعة والرى فى جميع المجالات المشتركة، وعلى تواصل المتابعة المستمرة لأعمال اللجنتين لتحقيق الأهداف المشتركة والنابعة من تكليفات السيد الرئيس للحكومة فيما يخص التوسع الزراعي وتنمية الموارد المائية .

وفي سياق متصل التقى الدكتور مغازي بأعضاء وكوادر مجلس إدارة منتدى شباب المتخصصين والبالغ عددهم 29 متخصصا في مختلف المجالات الهندسية والزراعية والعلمية ، والمسئولين عن النواحي الفنية بالوزارة، حيث تم خلال اللقاء استعراض رؤية المنتدى نحو تطوير سبل العمل الفني ، وآليات تصعيد الكفاءات المتخصصة لتولي المناصب القيادية خلال المرحلة القادمة .

وأشار الوزيرإلى أهمية الإرتقاء بالكوادر الشبابية ، وضرورة قيام المنتدى بدوره في اعداد وتنفيذ الخطط المستقبلية للموارد المائية واستراتيجيات الوزارة وكذلك المشاركة في وضع المقترحات والحلول لمختلف التحديات التي تواجه الوزارة ، وتوضيح رؤاهم لمواجهة هذه التحديات وفي نفس الوقت دعم تواصلهم مع كافة قيادات الوزارة بما يسهم في خلق كوادر شابة وصف ثان قادر ومؤهل علي تحمل المسئولية مستقبلا ، وتحقيق مزيد من الشفافية والمساواة والعدالة الإجتماعية بين أبناء الوزارة .

كما أكد الوزير حرصه الدائم على تصعيد الشباب في ظل تكافىء الفرص ، وأن الوزارة تفتح أبوابها لكل المتميزين من أبنائها .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان