إعلان

غداً.. مصر تحتفل مع العالم في الأوبرا بعيد الموسيقى العالمي

05:05 م الجمعة 20 يونيو 2014

غداً.. مصر تحتفل مع العالم في الأوبرا بعيد الموسيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج :

تحتفل دار الاوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة ايناس عبد الدايم، باليوم العالمي للموسيقي وذلك فى السادسة مساء غداً السبت، في ساحة الاوبرا وتستمر حتى منتصف الليل وتضم أكثر من 500 طفل وفنان من فصول الجيتار والبالية والكلاكيت بالاضافة الى راقصين يؤدون أعمال من الفلكلور الشعبي المصري وعازفين أوركسترا القاهرة السيمفوني.

حيث يقدم فصل الجيتار بقيادة الفنان عماد حمدى مجموعة من اشهر اعمال الفلامنكو الاسبانى بالاضافة الى مقتطفات من الموسيقي العالمية، كما يعرض فصل الكلاكيت من تصميم واخراج ليونى الحكيم استعراضات على اغانى احلف بسماها، الميدان ، ازاى ، بلدى يا بلدى ، سينا واوبريت بعنوان بكرة، ويقدم فصل البالية تابلوهات من الرقصات الشعبية العالمية لمعظم دول العالم ويقدم عددا من عازفى وراقصي الفنون الشعبية مجموعة من الفقرات منها التنورة والفولكلور الشعبى المصري والربابة، والنقرزان والمزمار واستعراض لألات الربابه .

بعدها يتواصل الاحتفال على المسرح الكبير بحفل لأوركسترا القاهرة السيمفونى بقيادة المايسترو أحمد الصعيدى وبمشاركة عازف التشيللو المصرى الشاب حسن معتز يتضمن باقة من اشهر المؤلفات الموسيقية العالمية منها ثلاث رقصات لبدريش سميتانا ، كونشرتو للاوركسترا لدفورجاك ، السيمفونية الاولى لبرامز .

المعروف أن عيد الموسيقي بدأ لأول مرة فى 21 يونيو عام 1982 بفرنسا و أطلق فكرة إقامة العيد جاك لانغ حين كان وزيراً الثقافة، وموريس فلوري، مدير الموسيقى والرقص. وكانا يرغبان في إعطاء مكان للروك والجاز والغناء إلى جانب الموسيقى الأكثر كلاسيكية.

وأرادا خصوصاً تثمين إداء الهواة ولقد تمكن عيد الموسيقى أيضاً من الانتشار بشكل واسع خارج الحدود الفرنسية ولقد أصبح هذا الحدث مع مرور الوقت ظاهرة دولية تحتفل بها معظم دول العالم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان