إعلان

طلاب الثانوية العامة يشكون من امتحان التفاضل والتكامل: ''طويل وصعب''

02:29 م الخميس 19 يونيو 2014

طلاب الثانوية العامة يشكون من امتحان التفاضل والتك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

أدى طلاب الثانوية العامة المقيدين بشعبة الرياضيات بالنظام الحديث، اليوم الخميس، امتحان التفاضل والتكامل.

واشتكى العديد من الطلاب من صعوبة الامتحان، موضحين أن الامتحان طويل جدا وغير متناسب مع الوقت المحدد له بساعتين فقط، بالإضافة صعوبة العديد من نقاطه.

وقال أحد طلاب لجنة مدرسة المنيرة، بحي السيدة زينب، أن الامتحان مكون من خمسة اسئلة إجبارية، ويحتاج إلى وقت طويل للإجابة عليه، موضحاً انه تم تفتيشه داخل اللجنة، كما تسلم ورقة الاسئلة في الساعة 9.15 صباحاً مما ادى إلى ضياع وقت الامتحان.

من جانبه قال ملاك يوسف، مدرس الرياضيات، أن امتحان التفاضل والتكامل، متدرج في الصعوبة، وبه بعض الاسئلة الصعبة مثل السؤال الرابع الفقرة ''ب''، والذي وصفها بأنها مسألة تراكمية وفوق مستوى الطالب المتميز، بالإضافة إلى السؤال الخامس موضحاً أنه جاء لقياس الطلاب المتميزين.

من جانبه، قال حسين محمود، مستشار الرياضيات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان مطابقاً للمواصفات ولم يخرج من الكتاب المدرسي ، كم انه متدرج في الصعوبة بحيث يكشف المستويات المختلفة للطلاب.

وفيما يخص السؤال الخامس ، الذي تضمن ، رسم بياني للدالة ، على الرغم من أن ''رسم الدالة '' من المحذوفات من المنهج، أكد محمود أن السؤال لم يطلب من الطالب أن يقوم بالرسم بنفسه ، ولكنه تضمن رسمة ، وطلب فيها من الطلاب إيجاد النهاية العظمى والمشتقة الغائبة ، والتي لا يمكن استخراجها إلا من خلال الرسم لقياس بعض المفاهيم لدى الطلاب .مشيراً أن السؤال موجود بالصفحة رقم 43 ، بالكتاب المدرسي.

أما فيما يخص الفقرة الثانية من السؤال الرابع، أكد محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة أن عينة التفاضل سيتم تصحيحها يوم السبت القادم وإذا تبين أن معظم الطلاب لم يتمكنوا من الاجابة عليها سيتم توزيع الدرجات الخاصة بها على باقي الأسئلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: