إعلان

وزير الآثار يلتقى في الـ7 صباحا بقيادات الوزارة لدفع حركة العمل

01:34 م الأربعاء 18 يونيو 2014

وزير الآثار يلتقى في الـ7 صباحا بقيادات الوزارة لد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج

شدد الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار والتراث، على ضرورة دفع حركة العمل بكافة المشروعات الجارية بالوزارة وتذليل أية عقبات قد تعرقل مسيرة العمل خاصة في المشروعات التي قاربت على لانتهاء، جاء ذلك في أول أيام عمله ، الذي بدأه في السابعة من صباح اليوم الأربعاء باجتماعه بالأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفي أمين، ورئيس قطاع الآثار المصرية على الأصفر، ورئيس قطاع المشروعات اللواء محمد الشيخة، ورئيس قطاع التمويل، اللواء محمد سامي رئيس قطاع المتاحف أحمد شرف ورئيس قطاع الآثار الاسلامية والقبطية سمرات حافظ، للوقوف على الأوضاع والتباحث في آليات تطوير الاداء المهني بمختلف مجالات الحقل الأثري.

طالب الدماطي، خلال اللقاء بإعداد مشروع قرار بإنشاء وحدة ذات طابع خاص تختص بتنفيذ مختلف مشروعات الترميم من خلال عدد من الخبراء المتخصصين في شتى افرع الترميم من التابعين للوزارة بالتعاون مع الشركات المتخصصة في هذا المجال.

كما شدد وزير الآثار والتراث المصري، على ضرورة دراسة امكانية تفعيل نظام ppp والمعني بمشاركة رجال الاعمال في تنفيذ هذه المشروعات مقابل استرداد ما تكلفوه بعد تشغيل هذه المشروعات كمتحف الغردقة ومتحف شرم الشيخ، كما طالب بإعداد جدول زمني محدد ينظم العمل في المشروعات القائمة بما يضمن الانتهاء منها وفقا لخطة زمنية مدروسة .

واستعرض وزير الآثار خلال اللقاء رؤيته المستقبلية في تشكيل وزارة الآثار بعد ان اصبحت تجمع بين الآثار ومختلف اشكال التراث المصري، مطالبا بدراسة امكانية اضافة قطاعا جديدا يختص بالتراث الثقافي والطبيعي .

كما تطرق خلال اللقاء الي آليات مواجهة كافة اشكال التعديات التي قد تقع على المواقع الأثرية او الاراضي المملوكة لوزارة الآثار والتراث المصري، مطالبا بصرورة اعداد حصرا شامل لكافة اشكال التعديات الواقعة على المواقع الاثرية لسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار في ظل القيادة السياسية الحالية بما يضمن حماية مختلف المواقع والمتاحف الأثرية.

مشددا على ضرورة انشاء ادارة عامة للازمات والكوارث يكون لديها القدرة على التعامل السريع والفوري في اللحظات الاستثنائية بما يضمن حماية المواقع والمتاحف الاثرية ضد اي اخطار قد تواجهها كما يضمن حماية زائري تلك المواقع والعاملين بها .

كما شدد وزير الآثار على ضرورة وضع خطة تضمن تأهيل المزيد من المواقع الأثرية المغلقة امام حركة الزيارة لافتتاحها في القريب العاجل بما يفتح المزيد من المزارات الأثرية امام حركة السياحة المحلية والدولية كما يفتح المجال امام المزيد من فرص العمل لخريجي مختلف تخصصات الآثار بكافة المحافظات .

وطالب بإعداد دراسة تتناول امكانية انشاء مستشفى خاص بالعاملين بوزارة الآثار تشمل جميع التخصصات الطبية بالإضافة الى ضرورة اعداد دراسة لإعادة تفعيل مشروع الرعاية الصحية بصورة عاجلة بما يكفل واحدة من اهم حقوق العاملين بالآثار .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان