إعلان

الثقافة حق لكل مواطن وتراجع السينما.. أبرز تحديات جابر عصفور

01:24 ص الأربعاء 18 يونيو 2014

الثقافة حق لكل مواطن وتراجع السينما.. أبرز تحديات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

قال الشاعر زين العابدين فؤاد، إن هناك العديد من التحديات والمشكلات التي تقف أمام وزير الثقافة الجديد جابر عصفور .

وأكد زين العابدين في تصريحات خاصة لمصراوي، الأربعاء، أن أولى التحديات هي وضع سياسة ثقافية حقيقة في مصر، وان تصبح الثقافة حق للمواطن كما نص عليه الدستور المصري، قائلا''ولكن يظل هذا النص حبر على ورق ما لم يتم تفعليه''، مشيراً إلي أنه يجب على الوزرات أن تعمل معا من أجل أن تصبح الثقافة على حق أصيل لاي مواطن بداية من وزارة التربية والتعليم حتي التعليم العالي ووزارة الشباب والرياضة.

وأضاف أن التحدي الثاني لجابر عصفور هو خروج الثقافة من جدارن الوزارة إلى كل شارع وحارة، مشيرا إلى ان هناك مؤسسات ثقافية توجد في أماكن كثيرة و لكن لا يوجد إقبال عليها والسبب في ذلك هو المنتج الثقافي الذي يقدم لهم.

وأفاد زين العابدين أن على الوزير الجديد تطهير الهياكل الإدارية الموجودة في الوزارة حاليا.

وطالب الشاعر، تشكيل اللجان والقطاعات التابعة للمجلس الأعلى للثقافة عن طريق الانتخاب من المثقفين أنفسهم، بمعنى أن يضع المجلس الأعلى للثقافة خطط الثقافة لاشراك المثقفين في الانتخاب والتخطيط.

فيما قال الدكتور عادل يحيى نائب رئيس اكاديمية الفنون، إن جميع العاملين بوزارة الثقافة متفائلين بتولي الدكتور جابر عصفور، حقيبة الثقافة.

وأكد عادل يحيى أن ليس هناك تحديات أمام الوزير لانه رجل من منظومة الثقافية حيث له باع كبير في الثقافة بسبب إنشاءه للمركز القومي للترجمة وشٌرف عليه.

وأضاف يحيى في تصريحات خاصة لمصراوي، أن هناك العديد من الأمراض المزامنة التي لحقت بالمنظومة الثقافية والتي لخصها في المسرح المنهر و تراجع السينما ومحتواها وتراجع قطاع الفنون الشعبية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان