إعلان

وزير الخارجية: مصر لا تتدخل في شؤون دول أخرى ولا تقبل تدخلا في شؤونها

05:28 م الثلاثاء 17 يونيو 2014

وزير الخارجية: مصر لا تتدخل في شؤون دول أخرى ولا ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قال وزير الخارجية الجديد سامح شكري، الثلاثاء، إن مثر لا تتدخل في شؤون دولة أخرى، ولا تقبل تدخلا في شؤونها.

وأضاف شكري في تصريحات للمحررين الدبلوماسيين عقب وصوله مقر الوزارة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حدد خلال أول اجتماعات الحكومة الجديدة معالم السياسة الخارجية المصرية بكل وضوح.

وأدت الحكومة الجديدة برئاسة المهندس إبراهيم محلب اليمين الدستورية أمام السيسي صباح اليوم، وعقب ذلك عقدت أول اجتماعاتها برئاسة الرئيس.

وأوضح شكري أن معالم السياسة الخارجية تقوم على أن تكون سياسة متوازنة منفتحة على كل دول العالم بهدف تحقيق مصلحة الشعب المصري في المقام الأول وأن تبنى على أسس المصلحة المشتركة والاحترام المتبادل والندية في التعامل وعدم التدخل في الشئون الداخلية.

وأضاف وزير الخارجية أن السيسي ركز على أهمية رعاية المصريين بالخارج ومصالحهم والاهتمام بمشاكلهم وتذليل هذه المشاكل وفي نفس الوقت إتاحة الفرصة والتيسير لهم للتواصل مع الوطن وإسهامهم في المرحلة القادمة لبناء الوطن في كل المراحل.

وأشار شكري إلى انه كان هناك توجيه من الرئيس فيما يتعلق بالإدارة الرشيدة للتمثيل المصري الخارجي والعمل على الاستفادة من هذا التمثيل لتحقيق اهداف المواطن المصري وترشيد النفقات فى هذه المرحلة الدقيقة .

ولفت أيضا إلى أن استكمال استحقاقات الدولة المصرية وخارطة المستقبل وأن تعكس السياسة الخارجية المصرية ارادة الشعب المصري وارادة المواطن المصري بعد ثورتين عظيمتين كانت من الأمور التي ركز عليها رئيس الجمهورية خلال الاجتماع.

واضاف ان الرئيس ركز كذلك على ان تستعيد مصر بفضل شعبها وقدراتها المتنوعة ودورها الإقليمي وفى محيطها الإقليمي والعربي والأفريقي والإسلامي وعدم الانحياز وكل هذه الدوائر .

وقال إن ''مصر مؤهلة لأن تستعيد دورها ومركزها وتأثيرها الإيجابي على الصعيد الدولي بصفة عامة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان