إعلان

وزير الكهرباء: المنتدى العربي للطاقة يعزز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

02:53 م الإثنين 16 يونيو 2014

وزير الكهرباء: المنتدى العربي للطاقة يعزز دور المؤ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن المنتدى العربي الثاني للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الذي ستستضيفه الجونة بمدينة الغردقة يومي 18 و 19 يونيو الجاري يمثل خطوة على الطريق لتعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجالي الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وينعقد المنتدى في إطار الاهتمام العربي بنشر وتشجيع مشروعات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، تحت رعاية الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء.

وقال الوزير إن المنتدى يتناول الدور الذي يمكن أن تلعبه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تنمية الطاقة المستدامة في المنطقة العربية، فضلا عن الأدوات التقنية والمؤسسية والمالية والتشريعية التي يمكن أن تشجع هذه المؤسسات على الاستثمار في هذا المجال.

وأضاف أنه سيتم خلال المنتدى مناقشة عدد من الموضوعات ومن بينها دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عملية تحول الطاقة في المنطقة العربية من خلال الأنشطة الوطنية والتعاون الإقليمي، والأطر التشريعية والمؤسسية اللازمة لتفعيل دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في نشر الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة من أجل التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

وأشار الوزير إلى أن المنتدى سيبحث أيضا دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في نشر تكنولوجيات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الملائمة للتنمية الريفية في المنطقة العربية، والجدوى الاقتصادية لإنتاج الكهرباء من مشاريع الطاقة المتجددة مقارنة بمحطات الطاقة الحرارية، وكذلك الإمكانات والتحديات التي تواجه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز دورها في أنشطة الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة في المنطقة العربية، ولاسيما في المناطق الريفية مع خلق آفاق فرص العمل والمساهمة في البحث والتطوير في التكنولوجيات الخضراء.

جدير بالذكر أنه تم عقد المنتدى العربي الأول للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في أبريل 2012 بالقاهرة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان