إعلان

اتصالات مصرية مغربية جزائرية لبحث التطورات في العراق

02:13 م الإثنين 16 يونيو 2014

اتصالات مصرية مغربية جزائرية لبحث التطورات في العر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أجرى وزير الخارجية نبيل فهمي، الاثنين، اتصالين هاتفيين مع نظيريه في المغرب وزير خارجية المغرب صلاح الدين وزير خارجية الجزائر رمضان العمامرة لمناقشة التطورات السياسية والأمنية الراهنة في العراق، بحسب المتحدث باسم الخارجية.

وتترأس المغرب الدورة الحالية لمجلس وزراء خارجية الجماعة العربية.

ووفقا للمتحدث السفير بدر عبد العاطي، أكد فهمي لنظيريه المغربي والجزائري ضرورة صياغة موقف عربي موحد خلال الاجتماع الوزاري التشاوري لوزراء الخارجية العرب المقرر عقده في جدة يوم الأربعاء 18 الجاري.

وأكد فهمي أيضا على صون وحدة العراق وسلامته الإقليمية.

وأشار إلى مطالبة كافة المكونات الوطنية العراقية بحل الخلافات فيما بينها لبناء دولة قوية جامعة لكل أبنائها لكي يتسنى لها مواجهة قوى التطرف والإرهاب وصيانة مفهوم الدولة القومية عبر خلق أرضية سياسية لا تسمح للنعرات الطائفية أن تتحكم في مصير البلاد.

وأدان فهمي، الاثنين، بشدة أعمال الإرهاب والقتل العشوائي في العراق، مؤكدا رفض مصر لهذه ''الأعمال البربرية'' التي تستهدف المدنيين، بحسب تعبيره.

وشدد فهمي في تصريحات صحفية على أن ما يجري في العراق ينبئ بمخاطر جسيمة تهدد وحدة واستقراره بل واستقرار المنطقة بأكملها.

وكانت ''الدولة الاسلامية في العراق والشام'' (داعش)، التي استولت على مناطق شاسعة من وسط وشمالي العراق، قد نشرت صورا في الانترنت تظهر على ما يبدو مسلحيها وهم يعدمون العشرات من الجنود العراقيين.

وتبين الصور مسلحي داعش وهم يقتادون الجنود، ثم تظهرهم وهم يستلقون في خنادق قبل وبعد ''اعدامهم.''

وقال الناطق العسكري العراقي قاسم عطا الموسوي إن الصور حقيقية وتظهر احداثا وقعت في محافظة صلاح الدين.

ولكن لم يتسن التحقق من حقيقة الصور من مصادر مستقلة، فيما عبر ارين ايفيرز، مختص الشؤون العراقية لدى منظمة هيومان رايتس ووتش لحقوق الانسان، عن شكه في صحتها إذ قال ''نحاول التحقق من الصور، ولكني لست مقتنعا بأنها حقيقية. فاعلان داعش عن قتل 1700 شخص يعتبر امتدادا لسياستها الهادفة الى اشعال نار حرب طائفية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان