إعلان

أخبار متوقعة ليوم الاثنين 16 يونيو 2014

07:36 ص الإثنين 16 يونيو 2014

أخبار متوقعة ليوم الاثنين 16 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):


القاهرة .. يفتتح وزير التجارة والصناعة والاستثمار منير فخري عبدالنور فعاليات الندوة التي ينظمها معهد الشرق الأوسط الأمريكي حول بناء جسور المعرفة وتنمية الأعمال بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

القاهرة .. يفتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وائل الدجوي ورشة عمل حول (دور التكنولوجيا الحيوية في التنمية الاقتصادية في مصر)، التى تنظمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع الجمعية العربية للهندسة الوراثية والبيوتكنولوجي ، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمركز القومي للبحوث.

القاهرة .. يوقع المجلس القومي للمرأة بروتوكول تعاون مع مجلس علماء مصر ، التابع للجمعية المصرية للمخترعات وشباب المخترعين، وذلك بهدف توعية وتدريب ورفع كفاءة المرأة فى مختلف المجالات، ومنها مجال التعليم والتدريب والبحث العلمي.

القاهرة .. تعقد النقابة العامة للبيطريين بدار الحكمة جمعية عمومية طارئة برئاسة الدكتور سامى طه، بناء على الطلب المقدم من 160 عضوا من أعضاء النقابة، لمناقشة تداعيات فرض الحراسة القضائية على النقابة وقانون التكليف .

الإسكندرية .. يعقد مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل الدورة الـ 30 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط المقرر انعقاده في مطلع شهر سبتمبر القادم .

عمان .. بدء أعمال اجتماع اللجنة الاستشارية للوكالة الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا ) في العاصمة الأردنية عمان ، بمشاركة وفود تمثل الدول الداعمة لميزانية وكالة الغوث ، وتناقش اللجنة على مدى يومين الأوضاع المالية للوكالة والجهود التي تقوم بها في رعاية اللاجئين الفلسطينيين والسوريين.

فيينا .. يستقبل الرئيس النمساوي هانز فيشر نظيره الألبانى بوجار نيشانى في قصر الرئاسة ''هوفبورج'' بوسط العاصمة النمساوية فيينا ، لبحث الدور الأوروبى في تحقيق الاستقرار السياسي في ألبانيا ، بالإضافة إلى مناقشة سبل دعم التعاون الاقتصادى المشترك.

بيروت .. تعقد غرفة الدرجة الأولى من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان جلسة قبيل استئناف المحاكمة بعد غد في إطار قضية اغتيال ررئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري .

بلغراد .. يصل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى بلغراد في زيارة عمل يجري خلالها مشاورات مع بعض المسؤولين الصرب ، بهدف تبادل وجهات النظر في القضايا الدولية بما في ذلك القضايا الأوروبية والوضع في البلقان .

سول .. تبدأ رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه جولة رسمية تستغرق ستة أيام تشمل أوزباكستان وكازاخستان وتركمنستان ، بهدف توسيع حجم التعاون الاقتصادي مع دول آسيا الوسطى .

فريتاون .. يصل وزير التنمية الدولية الفنلندي بكا هافيستو إلى فريتاون في زيارة إلى سيراليون تستمر ثلاثة أيام ، للمشاركة مع وزيرة مالية تيمور الشرقية إميليا بيريس ووزير مالية سيراليون كايفالا ماراه في رئاسة الاجتماع السنوي للحوار الدولي حول بناء السلام وبناء الدولة ، ويركز الاجتماع على الأزمات الحادة التي تشهدها عدد من الدول الأفريقية ومن بينها الصومال وجمهورية أفريقيا الوسطى وغينيا بيساو وجنوب السودان والحلول المقترحة للوقاية من الأزمات والتدخل السياسي السريع لنزع فتيلها.

فيينا .. تلتقي منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون في العاصمة النمساوية فيينا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ، للتشاور بشأن الجولة الخامسة للمفاوضات بين إيران ومجموعة ''5+1'' حول برنامج إيران النووي.

طوكيو .. تعقد منظمة الأمن والتعاون الأوروبي مؤتمرها السنوي حول الشراكة مع دول أسيا ، وذلك في العاصمة اليابانية طوكيو ، بهدف تبادل الخبرات والتجارب بين أوروبا وأسيا حول كيفية تحقيق الاستقرار والتنمية والسلام في مناطق التوتر ونزع فتيل الصراعات المحتملة في بعض المناطق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان