إعلان

أزمة بمشروع المليون وحدة سكنية.. ومواطنون :''الوزارة تسعى لتطفيش المتقدمين''

05:30 م الأحد 15 يونيو 2014

أزمة بمشروع المليون وحدة سكنية.. ومواطنون :''الوزا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

سادت حاله من الغضب، اليوم الأحد، أمام وزارة الإسكان، وذلك أثناء تقديم الأوراق المطلوبة لحجز الوحدات السكنية التي أعلنت عنها الوزارة مطلع الشهر الجاري فى مدن السادات والعاشر من رمضان وأسيوط الجديدة.

وجاء غضب المواطنين المتقدمين ليستكملوا اجراءات الحجز للوحدات في مشروع ''المليون وحدة '' حيث رفض الموظفون بالوزارة استقبال أي طلبات بدون إيصال البريد الذي يدل على أن المتقدم سبق له التقدم فى الفترة من فبراير حتى أغسطس 2011.

وقال حسين أحمد، أحد المواطنين المتقدمين لاستكمال الاجراءات الخاصة بالحجز، إنه من غير المنطقي أن تشترط الوزارة أن يكون المتقدم محتفظا بإيصال البريد لمدة تزيد عن ثلاث سنوات.

ووصف أحد المواطنين ما تفعله الوزارة بـ''تطفيش الناس عن التقدم''، وطالب المواطنون الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، بضرورة حل هذه المشكلة والتغاضي عن إيصال البريد والرجوع لقاعدة البيانات الموجودة لدي الوزارة.

بينما صرح المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي، إنه إذا تعثر المواطنين عن تقديم ايصال البريد الخاص بحجز الوحدات السكنية في مشروع المليون وحدة فهم أمام خيارين او اكثر من حل اولهما هو استخراج بدل فاقد للايصال من مكتب البريد وفي حاله عدم استطاعته مكاتب البريد أن تستخرج بدل فاقد لبعض المواطنين الذين تقدموا بالفعل، والحل الثاني هو قيام المتقدم لحجز الوحدة بكتابة جملة ''أنه فقد الإيصال الخاص به'' وذلك فى الاستمارة المرفقة في الأوراق المطلوبة التي حددتها الوزارة للتقدم لحجز الـ 13 ألف وحدة سكنية التي اعلنت عنهم الوزارة في مشروع المليون وحدة، والتي بدأ الحجز لها في شهر الشهر الحالي وحتي نهايته.

وأضاف حسن، فى تصريحات لمصراوي ، أنه سيتم التأكد من صحة ما قدمه المواطن في المسابقة التي أعلنت في 2011 من خلال الرجوع لقاعدة البيانات المتقدمين داخل الوزارة، والتي تحتوي علي بيانات كل من تقدموا آنذاك.

وحذر حسن، كل من يتقدم بإيصال مزور من أجل الحصول على وحدة، مؤكداً أنه ستتم إحالته للنيابة العامة وتطبيق العقوبة التي أقرها قانون الإسكان الاجتماعي بالحبس والغرامة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان