إعلان

العدل: تطبيق التقاضي الإلكتروني يشجع الاستثمار الأجنبي

01:25 م الأحد 15 يونيو 2014

العدل: تطبيق التقاضي الإلكتروني يشجع الاستثمار الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -عمرو علي:

أكد المستشار فتحي المصري، مساعد وزير العدل لشئون مركز الدراسات القضائية، أنه تبين من دراسة حال الميكنة بجميع المحاكم أنها بدأت في مصر منذ 1995 وتم نشر خدمات المحاكم الاستئنافية على بوابة الحكومة المصرية في مايو 2007، وشملت كافة طلبات الاستعلام والاطلاع ومتابعة الطلبات.

وأضاف ''المصري'' خلال المؤتمر الدولي الثاني لفعاليات التقاضي الإلكتروني، أن الميكنة تم إنفاق ملايين الجنيهات عليها، مشيراً إلى أن ثقافة العلم بوجودها وكيفية تفعيلها غير موجودة لدى أهل القانون ورجال القضاء، فضلًا عن الفترة الماضية التي مضت على ميكنة المحاكم دون تفعيل نشأ عنها أن الأجهزة والبرامج الخاصة بها تقادمت بما يستوجب تطويرها الآن للتماشي مع متطلبات التكنولوجيا الحديثة.

وأوضح مساعد وزير العدل لشئون مركز الدراسات القضائية، أن تطبيق التقاضي الالكتروني في مصر يشجع الاستثمار الاجنبي، لأنه عندما يشعر المستثمر الاجنبي أن هناك أي خلافات قد تنشئ سيتم الفصل فيها على وجه السرعة، ويستقر مركزه القانوني بحكم بات خلال فترة وجيزة.

وكشف ''المصري'' عن أن أهم معوقات تطوير الميكنة في المحاكم والنيابات يرجع إلى عدم التنسيق بين الجهات المختلفة والمسئولين بها، والقائمين على شئون الميكنة لأن كل جهة تعمل منفردة دون الاتصال بغيرها.

وأشار الى أنه تم تشكيل لجنة بالتنسيق بين وزارات العدل والتنمية الادارية والاتصالات، لوضع استراتيجية قومية متكاملة لتطوير العمل بجميع الجهات القضائية والمعاونة، للتحول من نظام التقاضي الورقي إلى النظام الالكتروني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: