إعلان

''العمل الدولية'': اضطررنا للتعامل مع نظام الإخوان من أجل مصلحة مصر

12:53 م الأحد 15 يونيو 2014

''العمل الدولية'': اضطررنا للتعامل مع نظام الإخوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

كشف الدكتور يوسف القريوتي، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة ومدير الفريق الفني لدول شمال أفريقيا، عن امتعاض وتحفظ المنظمة من تعاملها مع نظام ''الإخوان'' السابق فى مصر، غير أن مكتبها بالقاهرة ومن أجل مصلحة مصر ودعما لاستمرار مكانتها الإقليمية والدولية اضطر للتعاون مع وزير قوى عاملة أسبق تابع لتنظيم الإخوان وهو خالد الأزهري.

وأكد القريوتي - فى تصريحات صحفية على هامش ندوة (دور الإعلام فى دعم العمل اللائق) بالغردقة اليوم الأحد - أن المنظمة تعمل لخدمة مصر وليس لأي توجه سياسي أو مذهبي، وكانت تتعامل مع حكومة الإخوان فى السابق رغم الخلاف السياسي معها مضطرة من أجل مكانة مصر الدولية.

كما أكد احترام منظمة العمل الدولية لاختيار مصر الشكل الأفضل سواء سياسيا أو لوزير القوى العاملة أو شكل الوزارة الإداري فهذا شان مصر لا دخل للمنظمة بشأنه وتتعامل مع أي اختيار.

وشدد على أن استمرار مصر فى قائمة الملاحظات طويلة المدى بشأن الحريات النقابية لن يؤثر عليها أو يفرض عليها أي إجراءات اقتصادية بعينها، مبينا أن رفع اسم مصر من القائمة القصيرة جاء تقديرا من اللجنة المستقلة لما قامت به مصر من تطوير لبعض التشريعات وللتغيرات السياسية بها وانتظار عرض القوانين الجديدة على مجلس النواب بعد تشكيله فى الانتخابات المقبلة وأن مؤتمر العمل فى جنيف الشهر الحالي رأى ألا يضع مصر فى القائمة القصيرة ومكتب المنظمة بالقاهرة لم يتدخل لوضع أو رفع مصر بالقائمة.

وأضاف أن ''اختيار وزير للعمل من التنظيم النقابي ليس شرطا لنجاح الوزارة، فلا علاقة بين الجانبين ومنظمة العمل الدولية لا دخل لها بهذا الصدد، ولكن تهتم بنتائج الاختيار على قضايا العمل والعمال''، متمنيا أن تمر الحركة العمالية فى مصر بخير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان