إعلان

مصر تفتح معبر رفح جزئيا وإسرائيل تغلق معابرها مع قطاع غزة

12:48 م الأحد 15 يونيو 2014

مصر تفتح معبر رفح جزئيا وإسرائيل تغلق معابرها مع ق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

فتحت السلطات المصرية الأحد، معبر رفح البري مع قطاع غزة جزئيا فيما أغلقت إسرائيل معابر مع القطاع حتى إشعار أخر.

وأعلنت الإدارة العامة لِهيئة المعابر والحدود في غزة، في بيان لها، عن فتح معبر رفح أمام حركة السفر جزئيا لمدة أربعة أيام متتالية.

ويخصص عمل المعبر في اليومين الأول والثاني لسفر وعودة معتمرين، فيما سيتم تخصيص اليومين الثالث والرابع لسفر الحالات الإنسانية من الحالات المرضية العاجلة والاقامات.

وأخر مرة تم فيها فتح معبر رفح المنفذ البري الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي كانت في الأول من الشهر الجاري، علما أن 15 ألف شخص مسجل على كشوفات السفر الملحة.

في هذه الأثناء أغلقت إسرائيل معبر كرم أبو سالم المنفذ التجاري الوحيد لقطاع غزة، باستثناء السماح بإدخال كميات من مشتقات الوقود.

كما أغلقت السلطات الإسرائيلية معبر بيت حانون/إيرز/ المخصص لتنقل الأفراد إلى كل من إسرائيل والضفة الغربية.

من جهتها، طالبت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على غزة، بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بتدخل عاجل لوقف ''الانتهاكات'' الإسرائيلية من خلال تشديد الحصار على القطاع بحجج واهية.

واعتبرت اللجنة في بيان لها، أن إسرائيل ''تفرض عقوبة جماعية على قرابة مليوني فلسطيني وتمنعهم من التنقل وتعيق إدخال البضائع إلى غزة أو تصديرها، وتسيطر بشكل كامل على المعابر''.

وأشارت إلى أن معنى القرار الإسرائيلي بإغلاق المعابر هو منع دخول حليب الأطفال والأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات والأغذية بكل أنواعها والمساعدات الغذائية والإغاثية التي تقدم للفقراء وكذلك منع دخول بضائع للقطاع التجاري والزراعي بما يفاقم الوضع الإنساني الخطير في غزة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان