إعلان

رئاسة الجمهورية تؤكد حذف فيديو تحرش التحرير..و''الاندبندنت'' تنفى

08:24 م السبت 14 يونيو 2014

رئاسة الجمهورية تؤكد حذف فيديو تحرش التحرير..و''ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- باسل محمود:

صرح السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن موقع ''يوتيوب'' الالكتروني استجاب للرغبة التي عبر عنها العديد من مؤسسات الدولة المصرية والعديد من المواطنين المصريين في رفع مقطع الفيديو الخاص بواقعة التحرش التي حدثت بميدان التحرير من على الموقع وأنه طبقاً لسياسة الموقع المعمول بها في هذا الشأن تم حذف كافة المشاهد التي يمكن من خلالها التعرف على الضحية.

وأضاف بدوي، اليوم السبت، أن الرئيس وجّه بقيام مؤسسة الرئاسة باتخاذ اللازم نحو أي طلبات لحالات أخرى لسيدات مصريات تضررن معنوياً جراء بث مقاطع فيديو لهن أثناء تعرضهن لحوادث مشابهة.

وتابع ''اِرتباطاً بما تقدم وحرصاً على التلبية الكاملة للرغبة التي كانت قد عبرت عنها الضحية وباِسم قيمنا النبيلة وتعاليم أدياننا السماوية السمحة؛ فإن مؤسسة الرئاسة تهيب بكل مواطن مصري مسلم ومسيحي قام بتحميل محتوى الواقعة برفعه من على الموقع احتراماً لرغبة الضحية والتزاما بقيمنا الإنسانية والدينية''.

يذكر أن أي محتوى يتم تحميله على الموقع المذكور تكون إمكانية رفعه لطرفين دون سواهما: الموقع ذاته والشخص الذي قام بتحميل المحتوى على الموقع.

ومن جهة آخري، قالت صحيفة ''الاندبندنت'' البريطانية إن موقع يوتيوب، رفض طلبا تقدمت به الحكومة المصرية حذف فيديو الاعتداء الجنسي الذي حدث في التحرير ليلة تنصيب السيسي رئيسا للبلاد.

وأضافت الصحيفة أن الفيديو يوضح امرأة عارية تماما وجسدها مغطى بالدماء، بعد أن تعرضت لهجوم من بعض المحتفلين بفوز السيسي، وتكمل بأن الفيديو تسبب بغضب دولي.

وتنوه الصحيفة الى أن السيسي زار ضحية التحرش في المستشفى واعتذر لها بشدة، واعتذر كذلك لكل امرأة في مصر عن ظاهرة التحرش التي باتت منتشرة في البلاد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان