إعلان

الوفد يعلن عن تحالف سياسي جديد بمشاركة 6 أحزاب

07:28 م السبت 14 يونيو 2014

الوفد يعلن عن تحالف سياسي جديد بمشاركة 6 أحزاب

كتب- محمد قاسم:

أعلن حزب الوفد، برئاسة الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، عن تحالف سياسي أطلق عليه ''الوفد المصري'' غير انتخابي يضم 6 أحزاب هم''المصري الديمقراطي، الإصلاح والتنمية، المحافظين، الكتلة الوطنية، حزب الوعي ''.

وقال البدوي في بيان اليوم السبت، إن هذا التحالف ليس فقط تحالفا إنتخابيا ولكنه تحالف سياسي مبني على وثيقة سياسية تحول الدستور إلى برنامج عمل وطني وتؤسس لدولة ديمقراطية حديثة وعادلة.

ويضم التحالف ''حزب الوفد برئاسة السيد البدوي، الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي برئاسة الدكتور محمد أبو الغار، وحزب الإصلاح والتنمية برئاسة محمد أنور السادات، وحزب المحافظين برئاسة المهندس أكمل قرطام، والكتلة الوطنية التي يمثلها الدكتور عمرو الشوبكي والدكتور هاني سري الدين، وحزب الوعي برئاسة المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي''.

وأضاف البدوي أن أعضاء التحالف كلفوا الدكتور عمرو الشوبكي بوضع مشروع الوثيقة ، مؤكدا أن هذا التحالف لن يقصي أي من الأحزاب والقوى الوطنية التي تتفق وثوابته وتوقع على وثيقة التحالف ، كما أكد أن التحالف سيكون له هيئة برلمانية واحدة داخل البرلمان تسعى لتحويل وثيقة التحالف إلى تشريعات وقوانين تحول نصوص الدستور إلى واقع يتم تنفيذها على الأرض.

فيما أكد البدوي، أن أعضاء تحالف الوفد المصري شارك في مشاورات وجلسات الحوار دعا إليها السيد عمرو موسى نافيا حسم انضمام التحالف لدعوة عمرو موسى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: