إعلان

خطيب مسجد عمرو بن العاص يطالب المجتمع بالتصدي للتحرش

02:52 م الجمعة 13 يونيو 2014

خطيب مسجد عمرو بن العاص يطالب المجتمع بالتصدي للتح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

طالب الشيخ أحمد سلامة, إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص, المجتمع المصري بالتصدي لظاهرة التحرش, التي وصفها بالحيوانية, مؤكدا أنها دخيلة على المجتمع المصري, وتتم خارج إطار الشرعية.

وأضاف سلامة خلال خطبته اليوم الجمعة بمسجد عمرو بن العاص, والتي خصص الجزء الأول فيها, للحديث عن فضائل تحويل القبلة, أن مصر لم تعرف التحرش, وإنما هو سلوك شاذ إستثنائي, وليس قاعدة, وإنما القاعدة هي الإنضباط والخلق والوقار.

وأكد إمام مسجد عمرو بن العاص, أن الأمر فى حاجة إلى دراسة واعية من قبل المختصين, لتوضيح أسباب تلك الظاهرة ودواعيها ومخاطرها, مطالبا مؤسسات الدولة الممثلة فى الإعلام والقوات المسلحة والشرطة بالتكاتف, للتصدي لتلك المشكلة.

وأشار سلامة إلى أن التحرش لم يكن موجودا حتى قبل نزول الإسلام, مستشهدا بقول الشاعر الجاهلي ''أغض طرفي مابدت لي جارتى..حتى يوارى جارتى مأواها'', مشددا على أن الإسلام حرم ذلك فى قوله تعالى ''وقل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم, ويحفظوا فروجهم'', وقوله أيضا '' وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن''.

وطالب خطيب مسجد عمرو بن العاص, الإعلام الغربي بالكف عن تناول الواقعة التي حدثت بميدان التحرير، قائلا '' إقطعوا أيديكم واخرسوا ألسنتكم, فواقعة التحرش عمل فردي, وإنما هي أصيلة عندكم''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان