إعلان

مصر تتابع الأوضاع في العراق وتؤكد حرصها على وحدة أراضيه

02:42 م الجمعة 13 يونيو 2014

مصر تتابع الأوضاع في العراق وتؤكد حرصها على وحدة أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

قالت وزارة الخارجية، الجمعة، إن مصر تتابع بالكثير من الاهتمام الأوضاع في العراق على مدى الأيام الأخيرة، معربة عن حرصها واهتمامها بالحفاظ على الدولة العراقية وسيادتها ووحدة أراضيها.

وأنهى السفير ناصر كامل، مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية زيارة إلى العراق أمس، التقى خلالها مسؤولين عراقيين وممثلين عن القوى السياسية هناك، بحسب بيان للخارجية.

وأوضح البيان أن كامل بحث العلاقات بين القاهرة وبغداد والتطورات على الساحة الإقليمية.

وأشار البيان إلى أن مساعد الوزير سوف يرفع تقريرا إلى وزير الخارجية نبيل فهمي عن الزيارة وتقييمه للأوضاع في العراق.

ودعت مصر القوى السياسية والمجتمعية في العراق لحل خلافاتها فيما بينها لبناء دولة عراقية قوية جامعة لكل ابناءها حتى يتسنى لها مواجهة قوى التطرف، وصيانة مفهوم الدولة القومية في العراق ومنطقة المشرق العربي.

ميدانيا في العراق، استولى مسلحون عراقيون بقيادة مقاتلين إسلاميين على بلدتين جديدتين شرقي محافظة ديالى وهما السعدية وجلولاء، الأمر الذي أتاح لهم توسيع نطاق سيطرتهم على مناطق في الشمال.

وبحسب بي بي سي، يأتي هذا التطور العسكري في ظل انسحاب قوات الجيش العراقي من مراكزها ووسط تهديد هؤلاء المسلحين بالزحف في اتجاه العاصمة بغداد ومناطق أخرى جنوبها تسكنها أغلبية شيعية.

سقطت مدينة الموصل ومدينة تكريت في قبضة المسلحين لكن قوات الأمن العراقية نجحت في إبطاء تقدم المتمردين باتجاه مناطق أخرى.

وتزايدت مخاوف الحكومة العراقية والغرب من شبح تفكك العراق إلى دويلات في ظل تحقيق المسلحين مكاسب على الأرض وتقدمهم إلى مناطق في وسط العراق

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان