إعلان

واشنطن تندد بشريط الاعتداء الجنسي على ''فتاة التحرير''

08:31 ص الأربعاء 11 يونيو 2014

واشنطن تندد بشريط الاعتداء الجنسي على ''فتاة التحر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

نددت الولايات المتحدة بشدة الثلاثاء بشريط الفيديو ''الرهيب''، الذي يظهر اعتداء جنسيًا على ''فتاة التحرير''، الأحد، وحضت الحكومة المصرية الجديدة على التحرك ضد هذا النوع من الاعتداءات.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جنيفر بساكي إن شريط الفيديو ''صدمنا بقدر ما صدم الشعب المصري''.

واضافت ''نطلب من الحكومة الوفاء بالتزاماتها باتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل التصدي للتحرش الجنسي، وتطبيق القانون الجديد الذي يعاقب الاشخاص الذين يدانون بالتحرش''.

وأظهرت لقطات فيديو صادمة، صورت على الأغلب يوم الأحد عبر هاتف محمول، مجموعة من الرجال يحيطون بفتاة، جردت من ملابسها ومتورمة الجسد في اعتداء في ميدان التحرير بوسط القاهرة.

واثار الفيديو، الذي انتشر بشكل واسع على مواقع الانترنت ومنها يوتيوب وفيسبوك وتويتر، غضبا عارما وسط دعوات من نشطاء للتظاهر دفاعا عن قضية النساء.

واوضحت بساكي ان ''نسبة الاعتداءات الجنسية على النساء في مصر هي مصدر قلق كبير ليس فقط للشعب المصري ولكن ايضا للولايات المتحدة والاسرة الدولية''.

ودعت الحكومة المصرية الجديدة الى ''بذل جهود جدية من اجل وضع حد لاعمال العنف الجنسي في مصر والتأكد من عدم افلات المعتدين على النساء من العقاب''.

ويقول ناشطون مصريون أن تسع حالات تحرش جنسي على الاقل وقعت الاسبوع الماضي اثناء الاحتفالات بفوز قائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي بانتخابات الرئاسة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان