إعلان

لجنة الانتخابات الرئاسية ترفض موضوعا طعون صباحي في عملية الاقتراع

10:09 م الأحد 01 يونيو 2014

لجنة الانتخابات الرئاسية ترفض موضوعا طعون صباحي في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي:

قالت لجنة الانتخابات الرئاسية إنها قررت قبول الطعن الذي قدمه المرشح الرئاسي حمدين صباحي في عملية الاقتراع شكلاً، ورفضه موضوعاً.

وقالت اللجنة في بيان إن ''المستشار عبد العزيز سالمان أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية أعلن أن اللجنة انتهت من فحص الطعن رقم 2 لسنة 2014 لجنة الانتخابات الرئاسية المقام من السيد حمدين صباحى ضد السيد المستشار رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية بصفته، بجلستها التي انعقدت اليوم واستمرت حوالى سبع ساعات في فحص الطعن، وقررت اللجنة قبول الطعن شكلاً، ورفضه موضوعاً''.

وقال مصدر باللجنة إن صباحي تقدم بعدة طعون ضمتها اللجنة في طعن واحد قضى برفضه.

ومن المنتظر إعلان نتائج الانتخابات قبل 5 يونيو المقبل حسب الجدول الزمني الذي أجريت بموجبه.

وكان صباحي شكك في كلمة له الخميس الماضي في الأرقام الأولية لنسبة الإقبال وللنتائج إلا أنه أكد عدم تأثيرها علي النتيجة النهائية وأقر بخسارته للانتخابات.

وقالت مصادر قضائية إن السيسي حصل على 93.3 في المئة من الاصوات، وحصل منافسه الوحيد السياسي اليساري حمدين صباحي على ثلاثة في المئة من الأصوات الصحيحة بينما بلغت نسبة الأصوات الباطلة 3.7 في المئة.

واستمعت لجنة الانتخابات الرئاسية أمس السبت إلى مرافعة طارق نجيدة محامي المرشح الرئاسي حمدين صباحي، بشأن الطعون التي تقدم بها اول أمس، على النتائج الأولية لعملية الاقتراع.

وقال حينها مصدر قضائى، إن المحامي قدم مذكرة تتضمن رصد حملة صباحى لمخالفات جرت خلال أيام الاقتراع الثلاثة ومنها منع المندوبين من الحضور داخل بعض اللجان، وخرق الصمت الانتخابي والدعاية الانتخابية داخل عدد من اللجان.

ودفع محامى صباحى بأن المشاركة في الانتخابات كانت ضعيفة، ولكنه فوجئ بإعلان وسائل الإعلام مشاركة أكثر من 25 مليون مصري في الانتخابات، على الرغم من شكوى ضعف الإقبال.

وطالب محامى صباحى، بضم دفاتر التصويت لمعرفة عدد اللذين صوتوا ومقارنة ذلك ببطاقات الاقتراع التى تم طباعتها، وطالب اللجنة بفحص الأرقام المعلنة كمؤشرات للنتيجة من خلال اللجان العامة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: