إعلان

محلب يوجه دعوة لرئيس غينيا لزيارة مصر

08:44 م الجمعة 09 مايو 2014

محلب يوجه دعوة لرئيس غينيا لزيارة مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

شهدت فعاليات اليوم الثانى لزيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء إلى جمهورية غينيا الاستوائية التوقيع على إعلان نوايا للتعاون المشترك بين الجانبين المصري والغينى فى المجالات التى تناولتها المباحثات الثنائية التى جرت أمس.

وقد وقع الإعلان من الجانب المصري الدكتور نبيل فهمى وزير الخارجية.

وعقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم جلسة مباحثات مع رئيس وزراء غينيا الاستوائية تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير مجالات التعاون بين البلدين خاصة فى الموضوعات التى تم الاتفاق عليها فى إعلان النوايا.

كما وجه محلب الدعوة لرئيس الوزراء الغينى لزيارة مصر، وقد وعد المسئول الغينى بتلبية الدعوة فى أقرب فرصة ممكنة.

وعلى الصعيد الميدانى، قام محلب بعدة زيارات ميدانية تضمنت زيارة المنطقة الصناعية البترولية، وتعرف خلال تلك الزيارة على الإمكانات البترولية لغينيا الاستوائية، وآفاق التعاون معها فى هذا المجال.

كما زار رئيس الوزراء مشروع الـ 1000 وحدة سكنية التى قامت شركة المقاولون العرب بتنفيذها، حيث أشاد محلب بمستوى التنفيذ، كما أعرب عن ترحيبه برغبة الجانب الغينى فى تكرار التجربة فى جمهورية ليبيريا بإنشاء 500 وحدة سكنية تنفذها المقاولون العرب بتمويل من حكومة غينيا الاستوائية.

كما تفقد رئيس الوزراء موقع الأرض المخصصة لإقامة سفارة مصر فى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية، حيث تجرى دراسة إمكانية إنشاء المبنى من جانب شركة المقاولون العرب بالتعاون مع وزارة الخارجية. واختتم محلب جولاته بزيارة مقر شركة المقاولون العرب فى مالابو، واطلع على عرض توضيحى حول حجم الأعمال والمشروعات التى قامت بتنفيذها والتى تقدر بنحو 1.6 مليار دولار منذ عام 2004 وحتى الآن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان