إعلان

محافظ القاهرة: حظر انتظار السيارات بشوارع وميادين وسط البلد قريباً

05:22 م الجمعة 09 مايو 2014

محافظ القاهرة: حظر انتظار السيارات بشوارع وميادين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبد الناصر:

قرر محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، تشكيل لجان فنية لبحث ترتيبات ادخال المشروعات الجديدة المتوقع الانتهاء منها قريبا الي الخدمة وضمان أن تحقق الغرض الذي انشئت من أجله والتي تكلفت أكثر من مليار جنيه.

وقال محافظ القاهرة، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إن هذه المشروعات تتضمن كلا من جراج التحرير (750 مليون جنيه) وتطوير محور مصطفي النحاس وامتداد رمسيس باستحداث مسارات معزوله لاتوبيسات النقل العام (90 مليون جنيه) ومشروع سوق 15 مايو (140 مليون جنيه) واعمال تطوير منطقة الفواخير في مصر القديمة (95 مليون جنيه) .

هذا وتبحث اللجان اجراءات اختيار شركة لادارة المشروع وتحديد شوارع وميادين وسط المدينة التي سيتم حظر الانتظار بها نهائيا حيث أن جراج التحرير وعمر مكرم سيوفران طاقة أكثر من 2300 مكان انتظار تستوعب متطلبات الانتظار في وسط القاهرة بالكامل.

واستعدادا لتشغيل محور مصطفي النحاس تدرس اللجان الجداول الزمنية لانهاء المشروع وحجم اسطول السيارات الجديدة التي ستوفرها هيئة النقل العام وربط مصطفى النحاس بمحور امتداد رمسيس والقاهرة الجديدة وخدمات الميني باص المرتبطة بالمشروع بربط المسار المعزول بالشوارع المتعامدة عليه مثل عباس العقاد ومكرم عبيد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان