إعلان

وزير الري ومحافظ الجيزة يتفقدان مشروع تطوير واجهات النيل بالوراق

08:44 م الخميس 08 مايو 2014

وزير الري ومحافظ الجيزة يتفقدان مشروع تطوير واجهات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة- أ ش أ:

تفقد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مساء اليوم الخميس موقع تنفيذ مشروع تطوير واجهات النيل وإنشاء حديقة وممشى للمواطنين بمنطقة الوراق تخدم 2 مليون مواطن من سكان الجيزة .

وقال وزير الرى أنه يجرى حالياً تنفيذ المرحلة الأولى ضمن مخطط التطوير وتشمل 4 مناطق على النيل داخل القاهرة الكبرى ، ويهدف المشروع إلى تطهير المجرى النهرى والحد من ظاهرة انتشار الحشائش وتوسعة المجرى ومنع التعديات والعشوائيات والارتقاء بالمنطقة حضارياً .

وأشار إلى أن المشروع يقام على مساحة 36 ألف متر مربع بتكلفة 20 مليون جنيه ، وتم إسناده إلى إحدى الشركات الوطنية ، مؤكداً أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال ثلاثة أشهر.

وأكـد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة علي أهمية المشروع من عـدة نواحى بيئية واجتماعية بإنشاء متنزهات وحدائق عامة على النيل برسوم رمزية ويستفيد منها كافة المواطنين سواء من الجيزة أو خارج الجيزة.

وأضاف أن المشروع من شأنه الحفاظ على نهر النيل من التعديات وإقامة عشوائيات جديدة ، لافتاً الي أن المحافظة سوف تتسلم المشروع بعد انتهائه وسيتم وضع أسلوب سليم لإدارته من ناحية الصيانة والتطوير وتأمينه وتركيب كاميرات مراقبة.

وأوضح أن المحافظة وضعت خطة لطرح عدة مشاتل بنظام حق الانتفاع إضافة إلى حديقة الجيزة العامة حيث سيتم طرح 50 فدان من إجمالى مساحتها البالغة 113 فدانا وذلك فى إطار تنمية موارد المحافظة.

حضر تفقد المشروع اللواء علاء الهراس نائب المحافظ ووحيد راغب رئيس حى الوراق وقيادات وزارة الرى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: