إعلان

مجلس الوزراء يوافق على تعديل قانون تنظيم المهن الطبية

11:48 م الأربعاء 07 مايو 2014

مجلس الوزراء يوافق على تعديل قانون تنظيم المهن الط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء، من حيث المبدأ على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام القانون رقم 14 لسنة 2014 بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة.

وينص التعديل على أن يستبدل بنصوص المواد 7 و 11 و 17 من القانون رقم 14 لسنة 2014 بالنصوص الآتية:

مادة (7)

تلتزم وزارة الصحة والسكان بوضع خطط تدريبية دورية للتنمية المهنية المستدامة للخاضعين لأحكام هذا القانون وما يلزم منها للترقية الفنية داخل المستوى الواحد أو من مستوى لأخر، وتتحمل الوزارة المصروفات والرسوم اللازمة لحصول أعضاء المهن الطبية على الدراسات العليا الداخلة فى نطاق تخصصاتهم بما يخدم مصلحة العمل، وتحدد اللائحة التنفيذية الضوابط والشروط والمعايير المنظمة لذلك.

مادة(11)

يصرف حافز طوارئ بنسبة 100%-400% من أساسي الراتب للاطباء البشريين العاملين بأقسام الطوارئ بالمستشفيات الحاصلين على مؤهلات علمية أو دورات تدريبية معتمدة من وزارة الصحة والسكان تؤهلهم للعمل بأقسام الطوارئ وتحدد اللائحة التنفيذية معايير الصرف.

ويصرف حافز خدمات إسعافية لفنيى الاسعاف بنسبة 50% من المرتب الاساسى للعاملين بمرافق الاسعاف التى لم تضم لهيئة الاسعاف المصرية، وذلك بمراعاة معايير تقييم الاداء المشار اليها بالمادة (10) من هذا القانون.

مادة (17):

يمنح اعضاء المهن الطبية المخاطبين باحكام هذا القانون "بدل مهن طبية" على أن يترواح بين 700 جنيه الى 400جنيه وتحدد اللائحة التنفيذية معايير الصرف وفقا لطبيعة العمل وسنوات الدراسة(تدرج هرمى).

يتم صرف هذا البدل على مراحل بواقع 120 جنيه شهرياً اعتباراً من 1/1/2014 لجميع الفئات ثم يزاد ليصرف بنسبة 65% من كامل قيمة البدل لكل فئة اعتباراً من 1/7/2014 ثم يتم صرف كامل قيمة هذا البدل اعتباراً من 1/7/2015.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان