إعلان

اتحاد النقابات المستقلة يحمل الحكومة مسئولية بقاء مصر على القائمة السوداء

12:08 م الأربعاء 07 مايو 2014

اتحاد النقابات المستقلة يحمل الحكومة مسئولية بقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

حمّل الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، الحكومة ورجال الأعمال المصريين، مسؤولية بقاء مصر في القائمة السوداء، لدى منظمة العمل الدولية، نتيجة لما وصفه بالتعسف ضد العمال والامتناع عن إصدار قانون الحريات النقابية .

وأدان الاتحاد، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، ما يتعرض له النقابيين من تعسف بسبب نشاطهم النقابي، مطالبا وزيرة القوي العاملة والهجرة بوقف التعسف، بالإضافة إلى سرعة إصدار قانون الحريات النقابية.

وأشار الاتحاد، إلى أنه قبل أن يأتي يوم 1 مايو الماضي، تزايدت وتيرة إيقاف النقابيين عن العمل وفصلهم والتعسف ضدهم، معتبرا ذلك تمهيد لمرحلة جديدة من التعسف ضد النقابيين في النقابات المستقلة، قائلا ''وكأن هذه هي هداياهم للعمال في عيدهم''.

وذكر الاتحاد ثلاث وقائع لفصل نقابيين واتهامهم بالتحريض على الإضراب، من بينهم فصل رئيس النقابة المستقلة والأمين العام بشركة تاون جاس، عقب تنظيمهم وقفة احتجاجية للمطالبة ببعض المطالب الخاصة بهم.

وأضاف الاتحاد أنه تم إيقاف أحد عمال شركة لورد انترناشونال بالإسكندرية عن العمل و تم تحويله للتحقيق الإداري بتهمة إثارة الإشاعات و البلبلة بالمصنع، بالإضافة إلى القبض على ثلاثة عمال من شركة البولي برولين أثناء توجههم إلى قسم شرطة الزهور ببورسعيد للحصول على تصريح بالتظاهر، وبعد أن تم الإفراج عنهم، مشيرا إلى أن فكري يوسف المدير التنفيذي طالبهم بالانضمام إلى النقابة العامة للبترول التابعة للاتحاد وترك الاتحاد المصري للنقابات المستقلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: