إعلان

فهمي يلتقي نظيره الإماراتي ووزير البترول السعودي في أبو ظبي

05:06 م الإثنين 05 مايو 2014

فهمي يلتقي نظيره الإماراتي ووزير البترول السعودي ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -سامي مجدي:

التقى نبيل فهمي وزير الخارجية اليوم الاثنين في أبو ظبي، وزير البترول السعودي المهندس على النعيمي، على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري الخاص بتغير المناخ للتحضير لقمة التغير المناخي التي ستعقد في نيويورك في سبتمبر المقبل، واستعداداً للمؤتمر التفاوضي حول إنبعاثات التغير المناخي المقرر عقده في باريس 2015.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن لقاء فهمي مع وزير البترول السعودي، تناول التنسيق بين البلدين وبين الدول النامية متشابهة الفكر لضمان التعامل مع قضية البيئة بايجابية، وإحترام حقوق الدول النامية في التنمية وضرورة تحمل الدول المتقدمة لالتزاماتها في التعامل مع قضايا البيئة وتحمل مسئولياتها عن الانبعاثات الحرارية التي حدثت على مدار الخمسين عاماً الماضية.

كما التقى فهمي نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد حيث ناقشا سبل تسريع تنفيذ برنامج المساعدات الإماراتي إلى مصر، وبدء تنفيذ المشروعات التي تقع في إطار البرنامج.

وقال المتحدث باسم الخارجية أن الاجتماع ناقش أيضاً العديد من القضايا الإقليمية وعلى رأسها الأزمة السورية والأوضاع في ليبيا والقضية الفلسطينية

والعلاقات العربية الأمريكية، والعربية-العربية، بالإضافة إلى قضية الأمن المائي في ضوء التعاون المصري الإماراتي في إفريقيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان