إعلان

الصحة: 57 حالة اشتباه بفيروس كورونا جميعها سلبية

01:59 م الأحد 04 مايو 2014

الصحة: 57 حالة اشتباه بفيروس كورونا جميعها سلبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

أكدت وزارة الصحة والسكان، إن جميع الحالات المشتبه في إصاباتها بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي والبالغ عددها 57 حالة، تم فحصها وتحليل عينات منها بالمعامل المركزية لوزارة الصحة وكشفت نتائجها عدم إصابة جميع المشتبه بهم بفيروس كورونا.

وأضاف الوزارة في بيان لها، تلقى مصراوي نسخة منه، الأحد، أن مصر لم يُسجل بها أي حالات إصابة جديدة بالفيروس بعد الحالة التي أعلن عنها يوم السبت الماضي والتي كانت قادمه من المملكة العربية السعودية.

وكان الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، أكد من قبل أن مصر آمنة تماما حتى الآن من فيروس كورونا، وإنه لا يوجد إلا إصابة واحدة تم الإعلان عنها، وجميع الحالات المشتبه جاءت نتائجها سلبية لفيروس كورونا.

وأشار أن جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي يتم اتخاذه ومن بينها تحذير وزارة الصحة والسكان المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة بتأجيل السفر هذا العام الى السعودية بعد ان ازدادت حالات الإصابه هناك، لافتا الى ان التحذير لم يشمل جميع المواطنين ولكن فئة عمريه محددة، ومن بينها الاطفال أقل من عمر 15 عام ، وكبار السن اكثر من 65 عام، والسيدات الحوامل، وأصحاب الامراض المزمنة كأمراض القلب والصدر المزمنة وامراض الكلى وامراض ضعف المناعة باعتبار هؤلاء الاكثر عرضه وخطورة للإصابة بالمرض.

وأكد الوزير أنه تم رفع أحكام الرقابة على منافذ المطارات والموانئ يتعلق بالقادمين الى مصر من الدول التي انتشر بها الفيروس من اجل تجنب انتشاره في مصر ايضا، لافتا إلى ان جميع المناطق السياحية آمنه تماما ولم يظهر بها فيروس كورونا.

وأضاف ان نشر الوعي بين جموع المسافرين بالتنسيق مع شركات السياحة من والى السعودية، يعد من اكثر الوسائل فاعلية لمنع انتشار الفيروس، بالإضافة الى رفع الوعى الصحي داخل مصر لمكافحة العدوى

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان