إعلان

عاشور: على الحكومة السعي الجاد لإسقاط المعونة الأمريكية

07:19 ص الأحد 04 مايو 2014

عاشور: على الحكومة السعي الجاد لإسقاط المعونة الأم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

أكد سامح عاشور، نقيب المحاميين ورئيس إتحاد المحامين العرب، إن المحاماة هي أساس حق الدفاع للمواطنين واستقلال المحاماة واستقلال الوطن عن الأيادي الخارجية لذلك يجب على الأمة والنظام والحكومة السعي الجاد من أجل إسقاط المعونة الأمريكية وتحرير مصر منها ويجب أن يأتي الرئيس القادم ليرسم خارطة المستقبل.

وأضاف عاشور، في تصريحات صحفية، أنه يجب البحث عن هموم الوطن وهموم المحاماة والتأكيد على صياغة حلول عملية لأن المحاماة رسالة و مهنة حرة تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة وسيادة القانون وكفالة حق الدفاع مؤكداً أن أى نص يمس استقلال المحاماة فهو غير دستوري مطالباً بوضع تصور لصياغة مشروع المحاماة في الدستور .

وحذر نقيب المحاميين من أن تكون المحاماة كبش فداء لتغطية الأخطاء المهنية على حساب المحامين، وقال: نحن لسنا مع محاكمة الأبرياء ولا يوجد خلاف على تطبيق القانون على جميع الجرائم ورفض تنفيذ اجراءات غير قانونية، مؤكداً أن الشعب المصري يريد القصاص لكل من قتل ولا بد أن يحاكم محاكة عادلة.

وتابع، ''الشعب المصري يحتاج أكثر من أى وقت مضي الدفاع عن سيادة القانون لأننا تخطينا معارك للدفاع عن كرامة المحامين ومعارك تشريعية أضفنا تعديلات للمادة 59 و60 و61 بجهد المحاماة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: