إعلان

مجلس الصيادلة: ''فرض الحراسة'' يخالف كافة الدساتير

09:51 م السبت 31 مايو 2014

مجلس الصيادلة: ''فرض الحراسة'' يخالف كافة الدساتير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

قال الدكتور وائل هلال ، أمين صندوق مساعد نقابة الصيادلة ، إن حكم فرض الحراسة الذي صدر اليوم السبت، يعد عودة بمنظمات المجتمع المدني في مصر إلى ما هو أسوأ مما سبق ثورة 25 يناير، بالإضافة إلى مخالفته كافة الدساتير.

وأشار هلال خلال الاجتماع أن ضمان سلامة أي دولة أو مجتمع يكمن في وجود توازن بين المدافعين عن حقوق المهنيين ضد الجهات التنفيذية والاحتكارية لصالح رأس المال أو أصحاب المصالح، وهو ما لم يتوافر في الأسماء المقترحة لتشكيل لجنة فرض الحراسة برئاسة الحارس القضائي، حيث تتضمن عدد من الصيادلة الذين رفضوا من قبل عدة قوانين تقع في صالح الصيدلي، مثل القرار رقم 499 الخاص بزيادة هامش ربح الصيدلي.

وأكد هلال أن المجلس سيحتج ضد الحكم بكل السبل السلمية ولن يسلم النقابة إلا عن طريق انتخابات.

جاء هذا خلال اجتماع الصيادلة عقب فشل انعقاد الجمعية العمومية التي كان من المقرر انعقادها اليوم السبت ، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني المحدد بـ500 عضو ، لمناقشة اجراء انتخابات نقابية مبكرة ، بعد قرار محكمة الامور المستعجلة بفرض الحراسة القضائية على نقابة الصيادلة.

ومن جانبه قال الدكتور عبدالله زين العابدين ، الامين العام لنقابة الصيادلة ، أن محكمة الامور المستعجلة ، حكمت بتعيين لجنة يرأسها حارس قضائي ، و5 من أقدم أعضاء النقابة سناً ، وهم صيادلة تجاوزت أعمارهم الـ 90 عاماً وبالتالي خرجوا عن القدرة للإدارة المعقدة للمشاكل . كما اعلنت المحكمة اختصاص اللجنة وهو استلام أموال النقابة ولم تتحدث عن مصالح الصيادلة .

وأكد الدكتور هاني إمام ، عضو مجلس النقابة ، أن المجلس المنتخب بكامل أعضائه بالإضافة إلى النقيب ، مستعد للتنازل عن المنصب ، واجراء انتخابات جديدة تأتي بما يرتضونه الصيادلة ، ولكن بعيداً عن فرض الحراسة.

وأشار الدكتور محمد عبدالجواد نقيب الصيادلة ، ان في حالة فرض الحراسة ، سيكون هناك أمرين ، أما أن تفرض الحراسة على النقابة لمدة طويلة وهنا ستؤول نقابة الصيادلة إلى ما آلت إليه نقابة المهندسين من قبل من تجميد تام لأنشطة المهنة ، والأمر الثاني هو فرض الحراسة لحين اجراء انتخابات جديدة ، وهنا على الصيادلة اجراء انتخابات يراعون فيها الانسجام بين أعضاء المجلس حتى لا تتعرض النقابة لمثل هذه القضية مرة اخرى .

فيما طالب أحد أعضاء النقابة ، بعمل قائمة ''عار'' يكتب بها اسماء كل من قام برفع القضية ضد النقابة ليكونوا عبرة للأجيال القادمة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

لمتابعة لنتائج الأولية لانتخابات الرئاسة لحظة بلحظة في كل محافظات الجمهورية عبر خريطة مصراوي التفاعلية...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان